Menu
12:25عبيدات: تصريحات فريدمان تعكس حقده ضد صمود الرئيس بوجه أمريكا
12:08"كورونا" في السجون.. معلومات مفقودة ومصير مجهول
12:00ترامب يمنح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لأمير الكويت
11:56705 حالات كورونا نشطة بأم الفحم
11:54الاستيطان يواصل زحفه بالضفة وسط تصاعد هدم المنازل
11:53وفاتان و124 إصابة بكورونا في القدس خلال 24 ساعة
11:49ضغوط اقتصادية إماراتية- سعودية كبيرة على السودان للتطبيع
11:50كاتب إسرائيلي : سياستنا تجاه حماس بغزة عديمة الجدوى
11:43الكشف عن سبب غياب ولي عهد أبوظبي عن توقيع اتفاق "إبراهيم"
11:47الاحتلال الإسرائيلي يُقرر إبعاد زوجة محرر مقدسي
11:42وزير العمل: صرف 700 شيكل لـ68 ألف عامل متضرر من كورونا
11:40الذهب يواصل مكاسبه مستفيداً من ضعف الدولار
11:38الوفيات تقترب من مليون عالميًا.. إجراءات مشددة بعد عودة كورونا بقوة
11:35الاحتلال يحوّل القيادي بحماس عبد الخالق النتشة للاعتقال الإداري
11:34مداهمات واقتحامات إسرائيلية متفرقة في الضفة والقدس
عبيدات

عبيدات: تصريحات فريدمان تعكس حقده ضد صمود الرئيس بوجه أمريكا

قال نقيب المحامين الفلسطينيين جواد عبيدات، إن تصريحات السفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال ديفيد فريدمان، تعكس مدى الأحقاد الشخصية على ثبات الرئيس محمود عباس، وصموده في وجه الضغوط والمؤامرات الدولية التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

واستهجن نقيب المحامين تصرفات المسؤولين الأمريكيين في اقحام أنفسهم في الشأن الداخلي الفلسطيني والذي ينم عن جهلهم الحقيقي في معرفة توجهات ومكونات البناء الوطني الفلسطيني، مؤكدا ان القوى  الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني تعتبر الادارة الامريكية سلطة طاغية ومتآمرة على حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالب المسؤولين الامريكيين دعوة سلطات الاحتلال بالسماح بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في القدس المحتلة العاصمة الأبدية لدوله فلسطين، والتي هي العائق الوحيد امام اجراء الانتخابات الفلسطينية، بدلا من إطلاق تصريحاتهم الحمقاء المخالفة والبعيدة كل البعد عن المبادئ الخاصة بنصوص القوانين الفلسطينية التي تنظم الاوضاع، والتي اعترف بها معظم دول العالم والمنظمات الدولية، وذلك ان كانوا يؤمنوا بالديمقراطية.

واعتبر نقيب المحامين ان تلك التصريحات تأتي في سياق افلاس الادارة الامريكية الدائم، لفرض توجهاتها المشؤومة ضد حقوق الشعب الفلسطيني، والتي تأتي دائما على نقيض القانون الدولي والمعاهدات الدولية التي شرعت وبكل قوة حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني.

واكد عبيدات أن الرئيس محمود عباس بصفته رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيسا لدوله فلسطين، هو من يمتلك حق التمثيل الحصري لكافة قضايا الشعب الفلسطيني لدى كافة القوى الدولية من بينها الادارة الأمريكية.

وقال "اننا نسجل افتخارنا واحترامنا الكبير لصمود رمز القيادة الفلسطينية الرئيس عباس، تجاه هذا العدوان الممنهج الذي لن يستطيع ان يحقق اهدافه المسمومة مهما كانت تكلفة ضريبة الصمود الوطني، لان قضية الشعب الفلسطيني قضية عادلة لن تسقط بالتقادم ولن ينسى الاحفاد حقوق الاجداد.