Menu
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

"الحية" يوضح تفاصيل التهدئة الجديدة

أرض كنعان

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الفصائل لم تقم باتفاق أو تفاهمات جديدة وانما قامت بتثبيت التفاهمات السابقة.

وقال عبر لقاء متلفز مساء اليوم " مطالبنا كانت واضحة التزام الاحتلال بالتفاهمات السابقة دون تلكؤ، وأن تأتي مشاريع جديدة، وهناك استحقاق جديد أن شعبنا أمام جائحة وهناك حاجة لسد رمق أبناء شعبنا"

وأوضح أن الاحتلال حاول أن يستغل ظرف كورونا في غزة ويتلكأ ، وأن الفصائل أرادت أن نستعيد جزءا من حقوق الفلسطينيين ليعيش شعبنا بكرامة وأن نضغط على الاحتلال لكسر الحصار.

وأكد أن فصائل المقاومة كانت مستعدة إذا ما تدحرجت الأمور بعد البالونات أن يدافعوا عن الشعب ولو وصلنا إلى جولة قوية وأن ندك تل أبيب ونجعلها أشباح، مشيرًا إلى أن الاحتلال تعنت وأفشل الجهود المصرية وعاد الأشقاء إلى مصر دون نتائج.

وأشار إلى تضاعف المنحة القطرية ما يزيد على 30 مليون دولار هذا الشهر لتقديم مشاريع متعددة، و تنفيذ التفاهمات السابقة بكل مكوناتها وخاصة الكهرباء والماء والتجارة والصناعة والتصدير والعمال والتجار.

وبين أن قطر وعدت بتجديد المنحة المالية لدورة جديدة مع زيادة، وأن الأموال التي تضاعفت منها المنحة ستستفيد منها 100 ألف أسرة متعففة بـ 100 دولار، والشرائح التي تضررت من كورونا بـ 100 دولار لكل أسرة

كما لفت إلى تشغيل 3500 ألف موظف لوزارة الصحة والداخلية باستيعاب 2500 ممن دخلوا مسابقات قبل مدة قصيرة، وتشغيل مؤقت لثلاثة شهور قابلة للزيادة، وسيستفيد من الزيادة مليون دولار لتقديم مشاريع في مواجهة كورونا حتى تستطيع البلديات مواصلة عملها، وقطاع الجامعات بمليون دولار لرسوم الطلبة، وممن تقدم بهم العمر عن 30 عاما ولم يتزوجوا، ومشاريع إعمار البيوت التي دمرها الاحتلال بمليون دولار، ومشاريع صغيرة بمليون دولار.