Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

"أونروا" تصدر التحديث الإعلامي اليومي لخدماتها بغزة

أرض كنعان

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يوم الثلاثاء التحديث الإعلامي لخدماتها التي تقدمها للاجئين في قطاع غزة، وذلك حفاظًا على سلامة المنتفعين والموظفين في ظل انتشار فيروس "كورونا".

ودعت الوكالة في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" جميع المستفيدين من برنامج الاغاثة والخدمات الاجتماعية إلى زيارة الموقع https://gfoportal.unrwa.org/rsspreg للحصول على الخدمات المتعلقة بالتسجيلات.

إلى أن هذا الرابط سيمكن اللاجئين الفلسطينيين من تقديم الطلبات إلكترونيًا لتحديث البيانات الخاصة بهم، وتشمل طلبات التسجيل المتاحة باستخدام هذه الخدمة العمليات الآتية: تسجيل واقعة زواج، تسجيل الأبناء، تسجيل واقعة طلاق، تسجيل واقعة وفاة، وتعديل بيانات العائلة.

وفيما يخص الخدمات الصحية، أوضحت أنه تم العمل بنظام الفترتين في 15 عيادة تابعة لها، فيما استمرت 7 مراكز أخرى بالعمل بنظام الفترة الواحدة، ولا يزال مركز المغازي الصحي مغلقًا مع إتاحة خدمة التطبيب عن بعد للسكان فيه من خلال الفرق الصحية في مركز البريج الصحي.

وأكدت على جميع المنتفعين بعدم استخدام الخط الساخن لطلب أدوية الأمراض غير المعدية وكذلك التطعيمات، حيث أن خدمة التطعيمات متوقفة في الوقت الحالي بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وطالبت النساء الحوامل بالاتصال على الخط الساخن في حال ظهور مشاكل أو مضاعفات صحية لديهن للحصول على المشورة، كما يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن 1-800-444-666 للحصول على المشورة.

وبالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بـ"كوفيد 19"، حثت "أونروا" جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

وبينت أن الفرق الصحية تسلم أدوية الأمراض غير المعدية إلى المرضى اللاجئين في الوقت المحدد وفقًا للموعد المحدد مسبقًا لكل حالة.

وأشارت إلى أنها قامت بتشغيل آبار المياه لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا، خانيونس ورفح، وتم جمع النفايات الصلبة من جميع مخيمات اللاجئين ونقلها إلى مكبات النفايات.

وحثت "أونروا" سكان قطاع غزة على البقاء في منازلهم، واتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين ومنعًا لانتشار الفيروس.