Menu
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
العينا الشعب الفلسطيني لن يكترث وسيواصل جهاده حتى التحرير الكامل

العينا: الشعب الفلسطيني لن يكترث وسيواصل جهاده حتى التحرير الكامل

أرض كنعان / اعتبر مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا في تصريح له لموقع ”شفقنا” الإلكتروني، أن الاتفاق (الصهيوني الاماراتي) هو استمرار لسياسة الهرولة والتطبيع التي درج عليها النظام العربي الرسمي، ولا سيما بعض الدول الخليجية.

ودان العينا هذا القرار واستنكره، وقال إن حركة الجهاد تعتبره خنجراً في ظهر القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وخيانة للقدس والأقصى، والمقدسات، وكل الامة العربية والاسلامية. مضيفا أن هذا الإتفاق يوظف في السياسة لإنقاذ رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو من مأزقه الداخلي الذي يعيشه، نتيجة ملاحقته بقضايا الفساد التي تشتد على عنقه، كما يوظف لصالح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ال1ي يتخبط بسلسلة من الأزمات التي تهدد مستقبله الرئاسي عشية الانتخابات المقبلة في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وحول تأثير هذه الخطوة، ومدى انعكاسها على مسار التطبيع، وإمكانية دخول دول أخرى إلى حظيرة المطبعين، أشار العينا إلى أنه لا داعي لهذا الأمر لأن الخيانة أصبحت اليوم وجهة نظر، ولم يعد هناك خجل، بخاصة لتلك الأنظمة التي تدور بالفلك الأمريكي، وتؤتمر من قبل إدارة ترمب، وفريقه الذي يديره صهره المتصهين جاريد كوشنير.

وأكد العينا، أن كل سياسات التطبيع مع العدو الصهيوني، والمرفوضة والمدانة شعبيا من قبل الغالبية العظمى من ابناء الأمتين العربية والإسلامية، ولا سيما الشعب الفلسطيني بكليته، سترتد على أصحابها، والموقعين على صفحاتها السوداء ندامة وحسرة وعزلة، وعلى كل من أقدم على هذه الخطوة الخيانية التي لا تستهدف القضية الفلسطينية فحسب وإنما الأمتين العربية والاسلامية.

وختم العينا كلامه بالتأكيد على أن فلسطين ستبقى عربية إسلامية والشعب الفلسطيني لن يكترث لهذه الخطوات الخيانية، وسوف يواصل نضاله مع كل قوى المقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.