Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
الحريرى

الحريرى: متمسكون بالعيش المشترك فى لبنان.. وهناك مندسون يريدون سفك الدماء

أرض كنعان / أكد رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريرى، حرصه على قيمة العيش المشترك بوصفها الطريقة الوحيدة التى يمكن للبنان أن يعيش ويحيا من خلالها، مشيرا إلى وجود مندسين يريدون سفك الدماء في البلاد وافتعال الأزمات والمشاكل، الأمر الذي يقتضي التحلي بالصبر وإدراك أن هناك من يريد الخراب للبنان.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الحريري عقب مشاركته في اجتماع المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الذي عقد اليوم برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وقال الحريري: "بما أنني حكما عضو في هذا المجلس، أردت أن أحضر وأؤكد على وحدة المسلمين، وأي نوع من التطرف أو العصبيات التي نراها هذه الأيام هو طريق نحو المجهول، ومن هنا، أؤكد تمسكي بالاعتدال والقبول بوجود رأي آخر في البلد يجب الاستماع إليه، مهما كنا نختلف معه. هذا الأمر يجب أن يكون من جانبنا، كما من الجانب الآخر، الذي يجب أن يحترم كلمة الناس وصرختهم ومطالبهم وجوعهم".
وأشار زعيم تيار المستقبل إلى أن أي توجه يخالف قيمة العيش المشترك، من شأنه أن يؤدي إلى تفتت لبنان، مشددا على أنه لن يسمح بمثل هذا الأمر.
ولفت إلى أن جميع القيادات السياسية اللبنانية تعي أهمية عدم تكرار ما شهدته العاصمة بيروت من توترات قبل عدة أيام، واستنكرت بشدة في حينه ما حدث عبر مواقف وبيانات رسمية، إدراكا منهم أن هناك حساسيات أساسية لدى الطوائف والمذاهب.

وكانت الاحتجاجات التي وقعت في العاصمة اللبنانية بيروت السبت الماضي قد شهدت في جانب منها قيام بعض المجموعات بإطلاق هتافات تنطوي على تطاول وإساءات مذهبية طالت السيدة عائشة زوجة النبي محمد، الأمر الذي أثار موجة من الاستياء العارم في البلاد.
وسارعت القيادات السياسية وكافة المرجعيات الإسلامية اللبنانية المختلفة، إلى إصدار بيانات وتصريحات استنكرت بشدة هذه الهتافات التي من شأنها إحداث فتنة وانقسام في البلاد، مؤكدين رفضهم القاطع لمثل هذه الأمور كونها تشكل خطرا على السلم الأهلي والاستقرار في لبنان.