Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
مناشدة من العالقين الفلسطينيين في السودان

مناشدة من العالقين الفلسطينيين في السودان

أرض كنعان

ناشد العالقون الفلسطينيون في السودان، اليوم الثلاثاء 5/5/2020، رئيس السلطة محمود عباس ومؤسسات معنية للبحث عن أيَّ حلول أو أي خطوات عملية لإجلائهم من السودان.

وقد وجه العالقون الفلسطينيون في السودان، نداء استغاثةٍ إلى: رئيس السلطة محمود عباس، ورئاسة الوزراء الفلسطينية، ووزارة الخارجية الفلسطينية، وسفارة دولةِ فلسطين داخلَ الأراضي السودانية، سفارة دولةِ فلسطين داخلَ الأراضي المصرية.

كما وجهوا نداء استغاثة لكل من وزارة الخارجية المصرية، ووزارة الخارجية السودانية، ومؤسسات حقوق الانسان، والصليب الأحمر الدولي، ووسائل الاعلام العربية والأجنبية، وكافة المؤسساتِ الفلسطينيَّة الفاعلةِ على الأرض.

ويعاني الفلسطينيّونَ العالقون في السودان، من وضعُ كارثيُّ يمرون بهِ الآنَ بسببِ وباءِ (كورونا) الذي حلَّ فوقَ رؤوسهم، وكذلك اغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية.

وقال العالقون: "فمن لم يمتْ بهذا الوباءِ سيموتُ جوعاً وقهراً وذُلَّاً عندما لا يستطيعُ تأمينَ قوتَه اليومي،  ولا العودة الى الوطن، فكما تعلمونَ أنَّنا جميعَنا حضرنا للسودان للدراسة او العمل، واغلقت في وجوهنا المعابر، وكافة السبل للعودة للوطن الحبيب.

وأعربوا عن أسفِهم الشديد، حيث يناشدون منذ اكثر من شهر إلى الآنَ الجميع ، ولمْ يروا أيَّ حلول أو أي خطوات عملية لإجلائنا من السودان والتي تزداد الأمور فيها سوءاً  كل يوم.

وتابع العالقون: "كل تأخر في اجلائنا يشكل خطر على حياتنا فالوقت من دم والمسؤولية تاريخية ويجب على الجميع الوقوف امام مسؤولياته لذلكَ كانَ لا بدَّ منْ أنْ نطلقَ مناشدتنا هذهِ ونتمنى مِنَ اللهِ تعالى أنْ نجدَ أذناً صاغية هذه المرَّة".

#العالقون الفلسطينيون في السودان #المؤسساتِ الفلسطينيَّة #سفارة دولةِ فلسطين داخلَ الأراضي المصرية #وزارة الخارجية المصرية #رئاسة الوزراء الفلسطينية