Menu
05:23مصدر أممي: ملادينوف يصل القطاع اليوم لبحث صفقة تبادل أسرى
05:21طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف عدة مواقع في قطاع غزة
22:35الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله
22:28اعتصامات ومسيرات غاضبة في مخيمات لبنان رفضًا للتطبيع
22:20المجلس الوطني: اتفاقات التطبيع لن تحقق السلام
22:19"الشعبيّة": تطبيع البحرين والإمارات يومٌ أسود في تاريخ أمتنا
22:16الرئاسة: اتفاقات التطبيع لن يحقق السلام
21:01فعاليات احتجاجيّة في الضفة وغزة رفضًا لاتفاقيتي التطبيع
20:59وقفة جماهيرية ببرلين ضد اتفاقيات التطبيع العربي
20:51هنية يزور سفارة فلسطين في بيروت ويتلقى اتصالا من عباس
20:50قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى وتغلق شارع في الخليل
20:45بالصور: 14 إصابة وأضرار مادية أثر سقوط صاروخ في أسدود
20:24صافراتُ الإنذار تدوي في عسقلان وإسدود
20:23غزة: هيئة المعابر تصدر تنويهاً "مهماً" بخصوص التسجيل الإلكتروني للسفر
20:15استئناف التسجيل لسفر المغادرين عبر معبر رفح إلكترونيا
رسالة تطالب الدول العربية المضيفة بدعم إجراءات أونروا ضد كورونا

رسالة تطالب الدول العربية المضيفة بدعم إجراءات "أونروا" ضد "كورونا"

أرض كنعان

طالبت دائرة الشؤون الفلسطينية الحكومية في الأردن، الدول العربية المضيفة، باستمرار دعم إجراءات "أونروا" الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع تطوير خطتها للطوارئ لتكون اشمل وأوسع، من خلال تأمين مراكز تعامل مع الوباء.

وأشادت الدائرة في رسالة إلى المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني بصرف رواتب العاملين بالمياومة في الوكالة كاملة عن شهري آذار/مارس وأبريل/نيسان ونيسان.

وقال مدير عام الدائرة رفيق خرفان إن هذا القرار سيعزز من عمل أونروا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات في إطار استراتيجياتها التي تهدف إلى دعم برامج الحماية الاجتماعية، ومحاربة الفقر في أوقات الطوارئ.

وأشار إلى أن الجهود التي بذلتها دائرة الشؤون الفلسطينية مع المفوض العام لأونروا لبحث آثار أزمة فيروس كورونا المستجد على عمل الوكالة اثمرت عن الاستجابة السريعة لعدد من المطالب الحيوية لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، والخدمات التي تقدمها أونروا لهم في ظل تداعيات انتشار الفيروس التي أثرت على كافة دول العالم.

وعبر خرفان في رسالة بعثها للمفوض العام باسم الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين عن تقديره للإجراءات التي قامت بها الأونروا في مواجهة وباء كورونا في ظل حالة الطوارئ التي أعلنتها الدول العربية، سواء على صعيد التعلم عن بعد، واستمرار عمل القطاع الصحي في أونروا بتقديم خدمات الرعاية الصحية وتوزيع الأدوية على المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة، علاوة على تقديم المساعدات العينية والنقدية على الشرائح الفقيرة في المخيمات.

وطالبت الرسالة الدول العربية المضيفة باستمرار دعم إجراءات الأونروا الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع تطوير خطتها للطوارئ لتكون اشمل وأوسع، من خلال تأمين مراكز تعامل مع الوباء، بما فيه تخصيص بعض عياداتها الصحية للحجر الصحي، وتجهيزها بكافة اللوازم الطبية من أسرة وأجهزة طبية وأطباء متخصصين، وأجهزة فحص أولي للكشف عن الفيروس.

وكذلك التزويد بأجهزة (PCR) المخصصة لتحاليل فيروس كورونا المستجد، ضماناً لسرعة التعاطي مع الحالات المصابة، التي يصعب نقلها من المخيمات إلى المستشفيات الحكومية.

وأكد خرفان أن الاستجابة السريعة من قبل المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني جاءت نتيجة جهود أردنية مكثفة وبشكل خاص التي يقودها وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، لحشد الدعم والمساندة لعمل الوكالة، وضمان استمرارها في تقديم خدماتها لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في مناطقها الخمسة.

#فلسطين #فيروس كورونا #الأونروا #الاجئين #دائرة الشؤون الفلسطينية الحكومية في الأردن #الدول العربية #المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني #الاجئين الفلسطينيين #رسالة تطالب الدول العربية المضيفة بدعم إجراءات "أونروا" ضد "كورونا"