Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
دائرة اللاجئين بحماس تطالب الأونروا برصد موازنات إضافية لمخيمات اللاجئين

دائرة اللاجئين بحماس تطالب الأونروا برصد موازنات إضافية لمخيمات اللاجئين

أرض كنعان

طالبت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني برصد موازنات إضافية لمخيمات اللاجئين، لتغطية احتياجات السكان واحتياجاتهم في حالات الطوارئ والحجر الصحي.

وذكر بيان لدائرة اللاجئين، اليوم الجمعة أنه " مع تصاعد وتيرة انتشار وباء كورونا، ليس في الساحتين الدولية والعربية فقط، بل وفي الساحة الفلسطينية أيضا، فإن دائرة شؤون اللاجئين تنظر ببالغ القلق للتوسع المضطرد في انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي استدعى إعلان حالة الطوارئ في كافة محافظات الوطن، وايقاف العمل في المؤسسات التعليمية والاجتماعية التابعة للأونروا كما التابعة للحكومة ".

وقال البيان: "في الوقت الذي نبرق فيه بخالص الشكر والعرفان لما تبذله وزارتي الصحة والداخلية وغيرها من الوزارات والجهات المعنية في الحفاظ على الصحة العامة، وفي التصدي لانتشار الوباء، وفي الحفاظ على الأمن العام، فاننا نطالب تحمل الأونروا لمسؤولياتها في القيام بدورها المنوط بها حيال حماية اللاجئين، وأن تقوم بتنظيم أنشطة خاصة داخل المخيمات في إطار مكافحة هذا الوباء".

ودعت دائرة شؤون اللاجئين إلى دعم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليات الأونروا الخمس، وتعزيز إمكانياتها الضعيفة وتزويدها بكل وسائل الحماية والوقاية وتوفير المستلزمات الطبية للمخيمات من أجهزة عناية مركزة وأجهزة تنفس وتوفيرها في عيادات الأونروا.

وطالبت بالاستمرار في تقديم خدمات الأونروا الصحية والبيئية والإغاثية ضمن خطة الطوارئ، بما يكفل تخفيف الازدحام داخل المرافق الصحية والإغاثية والحفاظ على حياة وسلامة اللاجئين.

كما طالبت دائرة اللاجئين بتحمل الأونروا لمسؤولياتها الكاملة تجاه اللاجئين في قطاع غزة، لجهة إعادة صرف المخصصات المالية لمنتفعي الشؤون الاجتماعية التي كانت تصرف لهم في السابق ليتسنى لهم مواجهة هذا الوباء العالمي الذي يهدد اللاجئين والقطاع بأكمله، كما طالبت الأونروا بتأمين الغذاء والدواء لكافة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية، وتقديم منح خاصة للاجئين لمساعدتهم في مواجهة فيروس كورونا على وجه السرعة، ليتسنى للاجئين في كافة المخيمات مواجهة هذا الخطر المحدق.

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بالتأكيد على دعوة المنسق الخاص نيكولاي ميلادينوف للسلطة الفلسطينية لرفع الإجراءات العقابية على القطاع، وكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة منذ 14 سنة ليتمكن اللاجئون من التصدي لجائحة كورونا.