Menu
22:17أبو الغيط: خطاب مهم لعباس عباس السبت
22:14​أونروا: قلقون من أن تشعل "صفقة القرن" الاشتباكات والعنف
22:13أردوغان لعباس: سنقف بجانبكم في كل المحافل بهذه المرحلة الحرجة
22:08تواصل الغضب الشعبي ومسيرات حاشدة بغزة والضفة
21:40الحية: جاهزون للدفاع عن أرضنا ونراكم القوة لتحريرها
13:09الزعنون: تحرك برلماني دولي لبناء موقف داعم للحقوق الفلسطينية
12:46غزة: إسرائيل تسمح بدخول الأسمنت للمرة الأولى منذ 2014 دون رقابة الأمم المتحدة
12:41قوات الاحتلال تطلق النار تجاه سيارة "صرف صحي" شرق خانيونس
12:40مقتل "مسنة" على يد ابنها في جنين
12:37جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في غزة والضفة
12:36وفاة طفل متأثراً بجراحه في حادث سير أمس في دير البلح
12:34ألف معتقل في "عوفر" يرجعون وجبة الإفطار
12:30الأمن الإسرائيلي يحذّر من انهيار اتفاق السلام مع الأردن
12:28تنويه صادر عن شركة توزيع الكهرباء للمواطنين بالمحافظة الوسطى
12:27تنويه مهم من وزارة الدّاخلية بغزة للمسافرين المتأخرين
مسيرات العودة

​​​​​​​عضو بمسيرات العودة ينفي عودة مسيرات العودة و اجتماع للجنة الاثنين القادم

أرض كنعان

نفى ماهر مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عضو لجنة الهيئة العليا لمسيرات العودة، اليوم السبت 25/1/2020، ما تم تداوله بالأمس بشأن عودة مسيرات العودة الجمعة القادمة ، موضحاً ان تلك التصريحات ليس له اساس من الصحة .

وقال مزهر خلال تصريحات لإذاعة القدس وتابعتها "وكالة أرض كنعان الاخبارية"، أن مسيرات العودة في موعدها السابق الذي اعلنت عنه اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة في الـ30 من آذار/ مارس والذي يتزامن مع يوم الارض والذكرى الثانية لمسيرات العودة ، دون ان يكون هناك اي تغير .

وبين مزهر ان مسيرات العودة نشأت لكسر الحصار والتمسك بالثوابت ، وما تم الاعلان عنه ثابت وستكون مسيرات العودة في المناسبات الوطنية ، وسيتم تفعيل وتطوير اللجان حتى الثلاثين من مارس ، لنصل للمليونية الحاشدة في الـ30 من مارس /آذار .

وأشار الى ان اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة سيكون لها اجتماع يوم الاثنين القادم ، لبحث سبل تطوير اللجان ، وبحث الاهتمام بجرحى مسيرات العودة ، متمنياً ان  يتم نقل المسيرات للضفة والتي قد تحقق نتائج كبيرة وخاصة في ظل الحديث عن اعلان صفقة القرن مجدداً .

وبشأن العود للبالونات الحارقة ، قال ان كل الخيارات مفتوحة للضغط على الاحتلال وكسر الحصار الظالم وكل خطوة بقوم بها الشباب الثائر خطوة من خطوات الضغط ونحن نبحث عن استحقاق ولابد ان يستخدم شعبنا كافة اشكال لاسترجاع الحقوق .

وكانت تصريحات ادلى بها طلال أبو ظريفة، عضو الهيئة الوطنية العليا للمسيرات، بعد 3 أيام على استشهاد ثلاثة فلسطينيين على حدود غزة ، حيث قال ان الهيئة تدرس آليات الرد على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة.

وأوضح أن "أحد الخيارات المتاحة للرد، استنئاف المسيرات، بأشكال مختلفة وجديدة، قبل الموعد الذي حددته الهيئة في الفترة الماضية".

يشار إلى أن الهيئة أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تعليق تنظيم المسيرات التي كانت تعقد على طول حدود غزة مع إسرائيل بشكل أسبوعي، حتى نهاية آذار/ مارس المقبل.