Menu
21:01فعاليات احتجاجيّة في الضفة وغزة رفضًا لاتفاقيتي التطبيع
20:59وقفة جماهيرية ببرلين ضد اتفاقيات التطبيع العربي
20:51هنية يزور سفارة فلسطين في بيروت ويتلقى اتصالا من عباس
20:50قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى وتغلق شارع في الخليل
20:45بالصور: 6 إصابات في عسقلان بسقوط صواريخ
20:24صافراتُ الإنذار تدوي في عسقلان وإسدود
20:23غزة: هيئة المعابر تصدر تنويهاً "مهماً" بخصوص التسجيل الإلكتروني للسفر
20:15استئناف التسجيل لسفر المغادرين عبر معبر رفح إلكترونيا
16:46لجان المقاومة: سيبقى اليوم يوما أسودا في تاريخ المطبعين الذين ارتهنوا لموقف اسيادهم الصهاينة والامريكان وشعبنا سيواصل مقاومته موحدا حتى تحرير أرضه
16:30النيابة العامة تعلن تشديد إجراءاتها بحق المخالفين لتعليمات السلامة بغزة
16:28وقفة غضب جماهيري في جنين تنديدًا بالتطبيع مع الاحتلال
16:27مواجهات مع الاحتلال بالخليل وإغلاق طرق بمسافر يطا
16:24التعليم بغزة: خطة لاستئناف الدراسة مرتبطة بالحالة الوبائية
16:15احتجاج ضد البنك العربي بالعيزرية لإيقافه حسابات 90 أسيرًا
15:39توجيه لمراكز حقوقية وللأمم المتحدة مذكرات حول حصار غزة
مسيرات العودة

​​​​​​​عضو بمسيرات العودة ينفي عودة مسيرات العودة و اجتماع للجنة الاثنين القادم

أرض كنعان

نفى ماهر مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عضو لجنة الهيئة العليا لمسيرات العودة، اليوم السبت 25/1/2020، ما تم تداوله بالأمس بشأن عودة مسيرات العودة الجمعة القادمة ، موضحاً ان تلك التصريحات ليس له اساس من الصحة .

وقال مزهر خلال تصريحات لإذاعة القدس وتابعتها "وكالة أرض كنعان الاخبارية"، أن مسيرات العودة في موعدها السابق الذي اعلنت عنه اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة في الـ30 من آذار/ مارس والذي يتزامن مع يوم الارض والذكرى الثانية لمسيرات العودة ، دون ان يكون هناك اي تغير .

وبين مزهر ان مسيرات العودة نشأت لكسر الحصار والتمسك بالثوابت ، وما تم الاعلان عنه ثابت وستكون مسيرات العودة في المناسبات الوطنية ، وسيتم تفعيل وتطوير اللجان حتى الثلاثين من مارس ، لنصل للمليونية الحاشدة في الـ30 من مارس /آذار .

وأشار الى ان اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة سيكون لها اجتماع يوم الاثنين القادم ، لبحث سبل تطوير اللجان ، وبحث الاهتمام بجرحى مسيرات العودة ، متمنياً ان  يتم نقل المسيرات للضفة والتي قد تحقق نتائج كبيرة وخاصة في ظل الحديث عن اعلان صفقة القرن مجدداً .

وبشأن العود للبالونات الحارقة ، قال ان كل الخيارات مفتوحة للضغط على الاحتلال وكسر الحصار الظالم وكل خطوة بقوم بها الشباب الثائر خطوة من خطوات الضغط ونحن نبحث عن استحقاق ولابد ان يستخدم شعبنا كافة اشكال لاسترجاع الحقوق .

وكانت تصريحات ادلى بها طلال أبو ظريفة، عضو الهيئة الوطنية العليا للمسيرات، بعد 3 أيام على استشهاد ثلاثة فلسطينيين على حدود غزة ، حيث قال ان الهيئة تدرس آليات الرد على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة.

وأوضح أن "أحد الخيارات المتاحة للرد، استنئاف المسيرات، بأشكال مختلفة وجديدة، قبل الموعد الذي حددته الهيئة في الفترة الماضية".

يشار إلى أن الهيئة أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تعليق تنظيم المسيرات التي كانت تعقد على طول حدود غزة مع إسرائيل بشكل أسبوعي، حتى نهاية آذار/ مارس المقبل.