Menu
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة

كوريا الشمالية بصدد إطلاق صاروخ قريبًا..وواشنطن: من حقنا توجيه ضربة وقائية

أرض كنعان/ وكالات/ ترى الولايات المتحدة أنّ من حقها توجيه ضربة عسكرية وقائية إلى كوريا الشمالية، إذا تأكد وجود "أدلة قاطعة" حول نيتها شن هجوم ضد أميركا أو كوريا الجنوبية، بحسب ما اعتبر بيتر كينغ، أحد أبرز أعضاء الكونغرس عن الحزب الجمهوري، والشخصية المؤثرة في السياسة الأمنية الأمريكية.
وفي مقابلة له مع CNN، قال كينغ: "إذا كانت لدينا أسباب قوية للاعتقاد بأنّ الهجوم سيحصل، فأعتقد أنه سيكون من حقنا أخذ إجراءات وقائية، ليس علينا الانتظار إلى الوقت الذي نشهد فيه قتل الأميركيين، ولا أقول أنه يجب الاندفاع نحو حرب مع كوريا الشمالية، ولكن إذا توفرت الأدلة فإنّ لدينا واجبات أخلاقية، كما نمتلك الحق المؤكد بالدفاع عن أنفسنا".
ولفت كينغ، العضو الحالي والرئيس السابق للجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأميركي، والذي يشارك أيضًا في لجنة الاستخبارات، إلى أنّ الإدارة الأميركية الحالية تتعامل بشكل جيد مع الأزمة في كوريا الشمالية، وتهديدات بيونغ يانغ باللجوء إلى السلاح النووي بمواجهة الولايات المتحدة، محذرًا من أنّ التهديدات الكورية الشمالية الحالية هي "الأكثر جدية" في تاريخ العلاقات المتوترة بين البلدين، وأنّ نظام بيونغ يانغ لا يدير البلاد كدولة، بل مثل "عصابة إجرامية عائلية".
عضو الكونغرس الأميركي لفت أيضًا إلى أنّ آخر التقارير الاستخبارية التي اطلع عليها لم تشر إلى وجود تحركات عسكرية جديدة في البر أو البحر تشير إلى إمكانية حصول هجوم قريب على الولايات المتحدة.
وفي السياق، كشف مسؤول بالإدارة الأميركية عن وجود نية لدى كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة، بحسب ما ذكر موقع "سي.إن.إن".
ونقل الموقع عن المسؤول قوله إنّ هذه المعلومات تمّ الحصول عليها بعد اعتراض اتصالات بكوريا الشمالية خلال الأيام الماضية.
وكان وزير الدفاع بكوريا الجنوبية أكد في وقت سابق أنّ الجارة الشمالية قامت بتحريك صواريخ متوسطة المدى إلى الساحل الشرقي.
وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تتهم فيه كوريا الشمالية واشنطن بأنّها "تدفع بالأوضاع في شبه الجزيرة الكورية إلى حافة الحرب، عبر إرسالها آخر التقنيات والمعدات النووية في ترسانتها إلى كوريا الجنوبية"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.
وكان مسؤولون بالجيش الأميركي أعلنوا تحرّك بارجتين، بالإضافة إلى رادار بحري إلى مكان قريب من شبه الجزيرة الكورية، وذلك لمراقبة أية أنشطة صاروخية محتملة.