Menu
15:27حماس: هدم "حمصة البقيعة" جريمة تستوجب العقاب
15:25مجلس العلاقات يطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على الاحتلال
15:23"حماية": 29 اعتداءً إسرائيليًا على الصيادين بغزة بأكتوبر
13:01حماية: جريمة هدم حمصة البقيعة تستوجب المحاكمة
12:59"أوتشا": الاحتلال هدم وصادر 41 مبنى فلسطينيًا بأسبوعين
12:56إدانة دولية لأكبر عملية هدم إسرائيلية بالضفة
12:53خسارة فلسطيني انتخابات الكونغرس بعد نشره صورة مع المجرم "باراك"
12:49صحة رام تنشر آخر إحصاءات فيروس "كورونا" في فلسطين
12:48وفد دبلوماسي أوروبي ينتقد الهدم الإسرائيلي في حمصة الفوقا
12:29الجامعة العربية: نُدين استمرار الاحتلال بسياسة هدم المنازل
12:28الانتخابات الأمريكية.. ولاية واحدة يحتاجها بايدن ليزيح ترامب ويدخل للبيت الأبيض
11:59الصحة تنشر الخارطة الوبائية لفيروس "كورونا" في غزة
11:083 شبان في العناية المركزة ولم يعانوا من امراض سابقة.. غزة: تنويه وتحذير مهم حول فيروس كورونا
11:03رغم ما قدمه ترامب لـ"إسرائيل".. لماذا صوت غالبية يهود أمريكا لبايدن؟
10:58محبط و غاضب.. هكذا يقضي ترامب وقته و يتابع خسارته في الولايات الحاسمة

مواجهات وإصابات في الخليل ونابلس غضبًا لاستشهاد أبو حمدية

أرض كنعان/ رام الله/ اندلعت مواجهات عنيفة الخميس (4-4) على مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، كما اندلعت مواجهات عنيفة أخرى في مدينة نابلس بشمال الضفة.
وأكد  شهود عيان سكان المخيم بأن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من القنابل الغازية صوب الشبان الذين تجمهروا غضبا على استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية مما أدى إلى اندلاع مواجهات أحرق خلالها الجنود منزلا يعود لعائلة جوابرة يقع بالقرب من مدخل المخيم.
وأشار إلى أن الاحتلال يتعمد إطلاق القنابل الغازية صوب أزقة المخيم وداخل المنازل مما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من حالات الاختناق، مضيفا بأن انتشارا كبيرا لقوات الاحتلال يلاحظ على مدخل المخيم والشارع الرئيس الواصل إلى مدخل بلدة بيت أمر.
كما تجددت المواجهات اليوم في مدينة الخليل ومحيطها تحديدا منطقة باب الزاوية وبلدة حلحول شمالا.
وقال الناشط محمد الزغير إن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة باب الزاوية عقب الانتهاء من تشييع جثمان الشهيد ميسرة أبو حمدية، حيث توجه مئات الشبان إلى المنطقة ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة تعبيرا عن حالة الغضب الشديدة بسبب ممارسات الاحتلال بحق الأسرى.
بدورهم ذكر شهود عيان  بأن مواجهات اندلعت بالقرب من مدخل بلدة حلحول شمال الخليل أسفرت عن اختناق العديد من الشبان، فيما تتواجد قوات الاحتلال بأعداد كبيرة وتنشر آلياتها على الشارع الرئيس القريب.
وفي السياق ذاته؛ وقعت اليوم مواجهات بين الشبان وجنود جيش الاحتلال الصهيوني على حاجز حوارة وقرب قرية بورين جنوب نابلس ، حيث ما زالت المواجهات متواصلة على حاجز حوارة حتى كتابة الخبر.
فقد قام عدد من الشبان بالتصدي لقوات الاحتلال على شارع القدس- نابلس المحاذي لحاجز حوارة، حيث أطلق الجنود الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الشبان المحتجين على مواصلة الاحتلال إجرامه بقتل أبو حمدية وشهيدي بلدة عنبتا صباح اليوم جراء إطلاق الرصاص الحي عليهم.
كذلك أصيب عدد من المواطنين في قرية بورين جنوب مدينة نابلس -اليوم- بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال، خلال مواجهات عند المدخل الشرقي للقرية.
وقال شهود عيان إن عدداً من الشبان تصدوا لجيبات عسكرية أثناء اقترابها من المدخل الشرقي للقرية، ورشقوا الجنود بالحجارة، فيما أطلق جنود الاحتلال عشرات القنابل المسيلة للدموع باتجاههم، وسقط بعضها بين منازل المواطنين، ما أدى إلى حدوث عدة إصابات جراء استنشاق الغاز.