Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

"كيان أسود " معرض فني يرسخ الهوية الفلسطينية

أرض كنعان/ خان يونس/استطاع الفنان محمد الحاج تجسيد الحياة الفلسطينية القديمة بكل تفاصيلها من خلال مزج اللون الأسود بدرجاته المختلفة ، وذلك من خلال معرضه التشكيلي "كيان اسود".

واشتمل المعرض الذي أقيم تحت رعاية المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر وحضره جمهور غفير من المهتمين ومتذوقى الفن ،على اكثر من 40 لوحة فنية جسدت مفردات الحياة الفلسطينية اليومية القديمة منذ مطلع الشمس إلى مغيبها.

وعن المعرض قال الفنان الحاج إنّ المعرض يجسد لوحات ورسومات تراثية تؤكد على حق العودة لرسمها في عقول الأجيال القادمة، مضيفا ان للغة التشكيل اصول وقواعد وهذا ما احاول هنا احاكيه على المساحة البيضاء من خلال توزيع النقاط والخطوط والمساحات السوداء ، ساعيا لتحطيم رتابة المشهد البصرى ،ولاضفاء معان ودلالات رمزية ممزوجة بالتعبيرية العفوية .

وبدوره اوضح على الشنا منسق الأنشطة الثقافية في المركز الثقافي أن المعرض محاولة ربط الجيل الجديد بالتراث الفلسطيني بكل ما يحتويه من معارف ومخزون ثقافي ومعرفي،اذ يعتبر محاولة لترتيب فوضى الذاكرة وتسليط الاضواء على التاريخ والتراث الفلسطيني.

 وأوضح شحادة ان جمعية الثقافة والفكر الحر من خلال مركزها الثقافى تهدف من رواء احتضان الفعاليات الثقافية الى احداث حالة من الحراك الثقافى بشكل عام و تعزيز الحركة التشكيلية الفلسطينية بالجنوب بشكل خاص، وفتح آفاق واسعة للفانيين للتعبير عن أفكارهم وهواجسهم من خلال عرض لوحاتهم الفنية ، ومؤكدا أن الفنون التشكيلية هى احد اهم الفنون التى تعبر عن قضايا وهواجس المجتمع بكافة أطيافه والتي بدونها لا يستطيع شعب البقاء والصمود وإيصال رسائل إيجابية إلى العالم تعبر عن مجتمعه