Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

أبو السبح يطلع وفداً كشفياً جزائريا على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال

اطلعت وزارة الأسرى والمحررين بغزة وفداً جزائريا متضامنا على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك اليوم الاحد في بمقر وزارة الأسرى، وحضر اللقاء كلا من عبد الله ابو نعيم رئيس رابطة الاسرى والمحررين ومحمد الكترى وكيل الوزارة وعدد من الاسرى المحررين .

وفي بداية اللقاء رحب د.عطا الله وزير الاسرى  بالوفد الزائر مشيداً بصمود وكفاح الشعب الجزائري في مواجهة الاستعمار الفرنسي الذي يشابه تصرفات وأفعال وجرائم الاحتلال الاسرائيلي الذي يتبع نفس السياسة والمنهجية، ولكنها خرجت في النهاية قوية ومنيعة وانتزعت من بين أنياب الاحتلال الاستقلال والحرية.

وأضاف د.أبو السبح أن قضية الأسرى والقضية الفلسطينية بشكل عام  يجمع عليها الشعب الجزائري بكافة شرائحه وأطيافه ويرفعون شعاراً خالداً "نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة " مرحباً بأي تعاون بين الكشافة الفلسطينية والجزائرية وتنظيم لقاءات متبادلة بين ابناء الاسرى وكشافة الجزائر.

وفي سياق متصل تحدث الاسير المحرر توفيق أبو نعيم عن معاناة الاسرى  داخل السجون الإسرائيلية، وحرمان الأسرى من زيارة ذويهم إضافة إلى سياسة التفتيش العاري بحق أمهات وزوجات الأسرى قبل الزيارة وما يحلق من ضرر نفسي بالأسير موضحاً أن الاحتلال يتبع اساليب قمعية في التعامل مع الاسرى تتنافي مع كافة القوانين والمواثيق الدولية.

وتحدث السيد محمد بوعلاق عن مشاعر المحبة والإخوة التي يكنها الشعب الجزائري بمختلف أحزابه وأطيافه المختلفة للشعب الفلسطيني ، مؤكدا على حرص الشعب الجزائري على نصرة القضية الفلسطينية وخاصة قضية الأسرى ومتابعتها في مختلف المحافل الدولية.

 

وفي نهاية اللقاء اطلع الوفد على معرض ابداعات الاسرى الذي يضم العديد من الاعمال والأشغال اليدوية التي ينجزونها الاسرى داخل السجون .