Menu
16:30عوامل ساهمت في الظهور القوي لبيت حانون في دوري الممتازة
13:11نجاح زراعة فاكهة "التنين" في غزة
13:00قرار حكومي بتخفيض أسعار خدمات النفاذ على "بالتل"
12:57"العودة" يطالب مجلس حقوق الإنسان بالضغط لإعادة إعمار مخيم اليرموك
12:55مستوطنون يُواصلون اقتحامهم للأقصى
12:52هكذا رد "غانتس" على دعوة "نتنياهو "لحكومة وحدة
12:32الاحتلال يقتحم قرية بردلة بالأغوار
10:23مشعشع: اجتماع الدول المانحة للأونروا سيعقد في موعده رغم "التشويش"
10:18"حماس" تنعى القيادي جهاد سويلم
10:07البنك الدولي: أزمة السيولة تخلق تحديات ضخمة للاقتصاد الفلسطيني
10:00مقتل 20 شخص وإصابة 90 إثر انفجار ضخم جنوب افغانستان
09:57الاحتلال يخطر بوقف البناء بمدرسة في الخليل
09:55الاحتلال يزعم ضبط مخرطة على حاجز ترقوميا
09:53تجديد "الإداري" بحق الأسير إبراهيم شلهوب للمرة الثانية
09:51"إعلام الأسرى" يُحمِّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الجدع

عوامل ساهمت في الظهور القوي لبيت حانون في دوري الممتازة

أرض كنعان _ محمد الخطيب

نجح فريق بيت حانون الرياضي في تقديم عروض قوية مع نهاية الجولة الثالثة من دوري الدرجة الممتازة، ليكون أحد المفاجآت الغير متوقعة هذا الموسم.

وتوقع العديد من المحللين والمتابعين للكرة الغزية، فشل "الحوانين" في دوري الممتازة، بعدما استغنى عن معظم لاعبيه الذين تأهلوا برفقته إلى دوري الدرجة الممتازة، واستقدام أكثر من 10 لاعبين تعزيز.

ونجح لاعبي "الحوانين" بقلب توقعات المتابعين والمحللين في بداية الدوري، بعدما حقق نتائج جيدة قد تجعله منافسا قويا على المراكز الأولى في نهاية المسابقة.

ويحتل "الحوانين" المركز الثاني حاليا في ترتيب الدوري بعد ختام الأسبوع الثالث برصيد 7 نقاط، عقب فوزه على الشجاعية (0/2)، وغزة الرياضي (1/3)، وتعادله مع اتحاد خانيونس (1/1).

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الأسباب جعلت فريق بيت حانون الرياضي، يقدم انطلاقة قوية في دوري الممتازة.

- إصرار ونجومية اللاعبين

شكل إصرار اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم في بيت حانون الرياضي على البقاء ضمن أندية الممتازة هذا الموسم تحت قيادة المدرب محمد العماوي، عاملاً كبيراً في الانطلاقة القوية للفريق في بداية الدوري.

وظهر لاعبي "الحوانين" في بداية هذا الموسم بشكل مميز في جميع أول 3 لقاءات رسمية خاضها الفريق، حيث لم يتعرض لأي خسارة في البطولة إلى جانب شباب خانيونس وخدمات رفح.

وقدم لاعبي بيت حانون في هذا الموسم كرة قدم جميلة، حيث ظهر الفريق في حالة انسجام واضحة في الخطوط الثلاثة، إضافة للاحترام المتبادل بين الجهاز الفني بقيادة العماوي واللاعبين ككل في جميع اللقاءات.

- الجهاز الفني

رغم الخبرة القليلة التي يتمتع بها محمد العماوي المدير الفني لبيت حانون الرياضي في دوري الممتازة، إلا أنه نجح بالظهور بشكل مميز في بداية الموسم مع فريقه، من خلال ذكائه الكبير في التعامل مع معظم المباريات.

ويعيش العماوي فترة تحدي كبيرة، بعد أن قرر البقاء مع الفريق في دوري الممتازة، بعد أن قاده لتحقيق أرقام مميزة في دوري الدرجة الأولى، وساعده على إبقاء بعض النجوم داخل الفريق.

وجاء نجاح العماوي مع "الحوانين" بنجاح المنظومة بشكل متكامل وهذا منحه شيئاً من الأمان حينما وافق على البقاء في تدريب الفريق، من خلال الدعم الجماهيري ودعم إدارة النادي.

- الاستقرار الإداري

يعيش نادي بيت حانون الرياضي فترة من الاستقرار الاداري منذ الموسم برئاسة شادي شبات، والذي نجح بتذليل كافة العقبات أمام الفريق من أجل تقديم أداء مميز في مباريات الدوري، من خلال صرف مستحقات اللاعبين والتفاوض معهم بشكل يليق بنجوميتهم، وحل أزمات النادي.

وعملت إدارة "الحوانين" على تقديم كافة متطلبات الفريق المادية والمعنوية، الأمر الذي أسهم في ظهور الفريق بشكل جيد في بداية الدوري.

ولاحظ الجميع تواجد أعضاء الإدارة في جميع مباريات وتدريبات الفريق، دون نسيان تحفيزهم للاعبين من خلال الزيارات الاجتماعية، التي أسهمت في حل الكثير من العقبات.

- خطوط متكاملة

يعدّ فريق بيت حانون الرياضي من أكثر الفرق امتلاكا للحلول الفردية والكرة الجماعية داخل الملعب "الكرة الشاملة"، من خلال المباريات التي خاضها الفريق في بداية الموسم.

ويمتلك الفريق الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لدوري الممتازة، خط هجوم هو الأقوى في الدوري عقب نهاية الجولة الثالثة، في ظل وجود لاعبين مميزين بالمقدمة، أمثال يوسف سالم هداف الفريق بثلاثة أهداف، ومحمد الجرمي، ومحمد سلمان، ومحمد القاضي.

كما يمتلك الفريق خط وسط مميز من خلال الثلاثي، فراس الأسمر، وأسامة أبو قرشين، وعماد السماعنة، والذين نجحوا في فرض أنفسهم بقوة في التشكيلة المثالية للفريق من خلال الربط بين خطوط الملعب الأخرى ضد الخصوم.

كذلك يمتلك الفريق بقيادة المدرب محمد العماوي خط دفاع مميز، حيث لم تهتز شباك الفريق إلا مرتين فقط خلال المباريات الثلاثة، للفريق الطامح الساعي للبقاء في الممتازة.

ويمتلك الفريق في خط الدفاع، اللاعبين يوسف أبو زيد، وعبد الرحمن أبو الطرابيش، والمعتز القططي، وعبد الكريم نصير، إضافة لتواجد الحارس المميز وصاحب الخبرة الكبيرة في حراسة المرمى باسل الصباحين

- مساندة الجمهور

أثبت جمهور بيت حانون الرياضي أنه الرقم واحد في النادي، بعد المساندة الكبيرة والمميزة التي شارك بها الفريق في بداية الدوري، إذ شكل الجمهور سند حقيق للفريق الذي ظهر بشكل مميز هذا في بداية البطولة.

وقدمت جماهير بيت حانون دعماً كبيراً للفريق في مباريات الفريق في الدوري، من خلال التشجيع المثالي، والابتعاد عن التعصب، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تواجد الفريق في القمة مع الكبار.