Menu
اعلان 1
21:37"مساجد غزة" تفتح أبوابها لصلاة الجمعة للأسبوع الثاني
21:35الاحتلال يوقف العمل بإعادة تأهيل شارع شرق بيت لحم
21:34نادي مصري يدخل على خط مفاوضات التعاقد مع وادي
14:00أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
13:59الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
13:57الخارجية: وفاة فلسطينيين جراء كورونا في السعودية والإمارات
13:52حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
13:51حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
13:49أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين

عوامل ساهمت في الظهور القوي لبيت حانون في دوري الممتازة

أرض كنعان _ محمد الخطيب

نجح فريق بيت حانون الرياضي في تقديم عروض قوية مع نهاية الجولة الثالثة من دوري الدرجة الممتازة، ليكون أحد المفاجآت الغير متوقعة هذا الموسم.

وتوقع العديد من المحللين والمتابعين للكرة الغزية، فشل "الحوانين" في دوري الممتازة، بعدما استغنى عن معظم لاعبيه الذين تأهلوا برفقته إلى دوري الدرجة الممتازة، واستقدام أكثر من 10 لاعبين تعزيز.

ونجح لاعبي "الحوانين" بقلب توقعات المتابعين والمحللين في بداية الدوري، بعدما حقق نتائج جيدة قد تجعله منافسا قويا على المراكز الأولى في نهاية المسابقة.

ويحتل "الحوانين" المركز الثاني حاليا في ترتيب الدوري بعد ختام الأسبوع الثالث برصيد 7 نقاط، عقب فوزه على الشجاعية (0/2)، وغزة الرياضي (1/3)، وتعادله مع اتحاد خانيونس (1/1).

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الأسباب جعلت فريق بيت حانون الرياضي، يقدم انطلاقة قوية في دوري الممتازة.

- إصرار ونجومية اللاعبين

شكل إصرار اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم في بيت حانون الرياضي على البقاء ضمن أندية الممتازة هذا الموسم تحت قيادة المدرب محمد العماوي، عاملاً كبيراً في الانطلاقة القوية للفريق في بداية الدوري.

وظهر لاعبي "الحوانين" في بداية هذا الموسم بشكل مميز في جميع أول 3 لقاءات رسمية خاضها الفريق، حيث لم يتعرض لأي خسارة في البطولة إلى جانب شباب خانيونس وخدمات رفح.

وقدم لاعبي بيت حانون في هذا الموسم كرة قدم جميلة، حيث ظهر الفريق في حالة انسجام واضحة في الخطوط الثلاثة، إضافة للاحترام المتبادل بين الجهاز الفني بقيادة العماوي واللاعبين ككل في جميع اللقاءات.

- الجهاز الفني

رغم الخبرة القليلة التي يتمتع بها محمد العماوي المدير الفني لبيت حانون الرياضي في دوري الممتازة، إلا أنه نجح بالظهور بشكل مميز في بداية الموسم مع فريقه، من خلال ذكائه الكبير في التعامل مع معظم المباريات.

ويعيش العماوي فترة تحدي كبيرة، بعد أن قرر البقاء مع الفريق في دوري الممتازة، بعد أن قاده لتحقيق أرقام مميزة في دوري الدرجة الأولى، وساعده على إبقاء بعض النجوم داخل الفريق.

وجاء نجاح العماوي مع "الحوانين" بنجاح المنظومة بشكل متكامل وهذا منحه شيئاً من الأمان حينما وافق على البقاء في تدريب الفريق، من خلال الدعم الجماهيري ودعم إدارة النادي.

- الاستقرار الإداري

يعيش نادي بيت حانون الرياضي فترة من الاستقرار الاداري منذ الموسم برئاسة شادي شبات، والذي نجح بتذليل كافة العقبات أمام الفريق من أجل تقديم أداء مميز في مباريات الدوري، من خلال صرف مستحقات اللاعبين والتفاوض معهم بشكل يليق بنجوميتهم، وحل أزمات النادي.

وعملت إدارة "الحوانين" على تقديم كافة متطلبات الفريق المادية والمعنوية، الأمر الذي أسهم في ظهور الفريق بشكل جيد في بداية الدوري.

ولاحظ الجميع تواجد أعضاء الإدارة في جميع مباريات وتدريبات الفريق، دون نسيان تحفيزهم للاعبين من خلال الزيارات الاجتماعية، التي أسهمت في حل الكثير من العقبات.

- خطوط متكاملة

يعدّ فريق بيت حانون الرياضي من أكثر الفرق امتلاكا للحلول الفردية والكرة الجماعية داخل الملعب "الكرة الشاملة"، من خلال المباريات التي خاضها الفريق في بداية الموسم.

ويمتلك الفريق الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لدوري الممتازة، خط هجوم هو الأقوى في الدوري عقب نهاية الجولة الثالثة، في ظل وجود لاعبين مميزين بالمقدمة، أمثال يوسف سالم هداف الفريق بثلاثة أهداف، ومحمد الجرمي، ومحمد سلمان، ومحمد القاضي.

كما يمتلك الفريق خط وسط مميز من خلال الثلاثي، فراس الأسمر، وأسامة أبو قرشين، وعماد السماعنة، والذين نجحوا في فرض أنفسهم بقوة في التشكيلة المثالية للفريق من خلال الربط بين خطوط الملعب الأخرى ضد الخصوم.

كذلك يمتلك الفريق بقيادة المدرب محمد العماوي خط دفاع مميز، حيث لم تهتز شباك الفريق إلا مرتين فقط خلال المباريات الثلاثة، للفريق الطامح الساعي للبقاء في الممتازة.

ويمتلك الفريق في خط الدفاع، اللاعبين يوسف أبو زيد، وعبد الرحمن أبو الطرابيش، والمعتز القططي، وعبد الكريم نصير، إضافة لتواجد الحارس المميز وصاحب الخبرة الكبيرة في حراسة المرمى باسل الصباحين

- مساندة الجمهور

أثبت جمهور بيت حانون الرياضي أنه الرقم واحد في النادي، بعد المساندة الكبيرة والمميزة التي شارك بها الفريق في بداية الدوري، إذ شكل الجمهور سند حقيق للفريق الذي ظهر بشكل مميز هذا في بداية البطولة.

وقدمت جماهير بيت حانون دعماً كبيراً للفريق في مباريات الفريق في الدوري، من خلال التشجيع المثالي، والابتعاد عن التعصب، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تواجد الفريق في القمة مع الكبار.