Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

"لجنة القدس" تحذر من النشاطات الصهيونية قبيل بدء أعياد اليهود

حذرت لجنة وحدات القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني من النشاطات الصهيونية اليهودية الجارية في القدس المحتلة، وذلك قبيل احتفالات اليهود بما يسمى "عيد الفصح العبري" حيث تبدأ مراسم هذا العيد يوم الثلاثاء القادم.

وقال غسان مصطفى الشامي الناطق الإعلامي باسم اللجنة،"إن منظمات صهيونية تحمل اسم "الائتلاف من أجل الهيكل" بدأت هذه الأيام نشاطات دعائية وترويجية قبيل ما يسمى بـ "عيد الفصح اليهودي".

وعملت على نشر إعلانات دعائية لفعاليات تدعو إلى تسريع بناء الهيكل اليهودي المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك".

 وأضاف الشامي: إن "المؤسسة الصهيونية تقوم بالتدريب اليهود على المراسم الافتراضية لتقديم قرابين "الفصح العبري" في الهيكل المزعوم"، كما دعت جميع اليهود إلى تقديم القرابين عمليًّا وميدانيًّا على " جبل الهيكل المزعوم " وهي التسمية اليهودية الباطلة التي يطلقها الصهاينة على المسجد الأقصى المبارك".

 وأوضح غسان الشامي، أن هذه المنظمة الصهيونية ستعمل على تكثيف نشاطاتها خلال الأسبوع الجاري وستعقد برامج تدريبية مكثفة للتدرب على كيفية تقديم "قرابين الفصح على جبل الهيكل"؛ حيث تتزامن هذه الفعاليات الصهيونية مع ما تسمى مراسم "عيد الفصح العبري" التي تنطلق يوم الثلاثاء القادم، وهي عادة ما تشهد اقتحامات وتدنيسات جماعية للقدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

 وأشار الشامي إلى أن الاقتحامات والجولات الصهيونية والنشاطات التهويدية المتواصلة في القدس والمسجد الأقصى المبارك تتزايد خلال فترة ما تسمى الأعياد اليهودية.

 كما وجهت لجنة القدس دعوة عاجلة للأمتين العربية والإسلامية للعمل على إنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك واتخاذ الخطوات اللازمة للوقوف بوجه هذه النشاطات الصهيونية التدنيسية الهادفة للترويج لهدم المسجد الأقصى المبارك".

 كما طالب الناطق الإعلامي غسان الشامي بالرد على هذه النشاطات الصهيونية من خلال تكثيف التواجد بساحات المسجد الأقصى المبارك وتفعيل النشاطات الفكرية والثقافية والتاريخية عن المسجد الأقصى، داعيًا إلى العمل على تفعيل قضايا القدس والمسجد الأقصى والانتهاكات بحقهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

 كما أبرق غسان الشامي التحية الكبيرة لأهالي القدس وللمرابطين في المسجد الأقصى المبارك على دورهم الكبير والبارز في الدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته والوقوف بوجه قطعان المستوطنين ومنعهم من تدنيس المسجد الأقصى المبارك.

 وعلى صعيد آخر استنكرت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني نية سلطات الاحتلال الصهيوني إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل أمام المصلين المسلمين يومي الأربعاء والخميس (27 /28-3-2013) واستباحته أمام قطعان المستوطنين بجميع أروقته وساحاته والشوارع المؤدية إليه بحجة ما يسمى عيد "الفصح العبري".