Menu
10:25تحذيرات إسرائيلية متزايدة من قرب انهيار السلطة
10:23انخفاض حضور "يوروفيجين" بـ85 ألفا بسبب مقاطعة "إسرائيل"
10:20الاحتلال يتأهب على حدود غزة للتصدي لمليونية العودة
10:15جماهير قطاع غزة تتجهز للمشاركة في فعاليات ذكرى النكبة
10:13العمادي يوضح ما جاء في تصريحاته خلال المؤتمر ويغادر القطاع
10:06حملة مداهمات واعتقالات داخل مدن الضفة والقدس
10:04أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم
10:01تعرف على موعد صرف رواتب الموظفين في غزة
09:58العمادي يعلن رزمة مشاريع أهمها الكهرباء والبنية التحتية
09:56اليوم : الذكرى الـ71 للنكبة والفلسطينيون يُعلون صوتهم بمليونية رفضاً لنكبة القرن القادمة
09:47النخالة: تصريحات العمادي تجاوز لمهمته وعليه الاعتذار
09:46أسعار صرف العملات في فلسطين
09:42حالةالطقس: انخفاض الحرارة اليوم وارتفاعها غدا
00:18نتائج جديدة في بطولة الأسرى الرمضانية لكرة السلة
17:06لجان المقاومة : حقنا في فلسطين لا يسقط بالتقادم ولن يطمس بالمؤامرة سنواصل مقاومتنا حتى كنس الإحتلال وتطهير المقدسات.
العمادي يوضح ما جاء في تصريحاته خلال المؤتمر ويغادر القطاع

العمادي يوضح ما جاء في تصريحاته خلال المؤتمر ويغادر القطاع

أرض كنعان

أدلى رئيس الهيئة القطرية لإعمار غزة السفير محمدالعمادي بتصريحات وصفت بـ"المثيرة للجدل" وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الثلاثاء في مدينة غزة.

وقال العمادي خلال المؤتمر الصحفي: "إن التهدئة كانت المفترض أن تبقى كما هي، والتصعيد الأخير لم يكن يريده الطرفان، لكن أحد الفصائل اختلق مشكلة على الحدود، والجهات الرئيسية "حماس وإسرائيل" كانا يريدان الهدوء".

وأكد العمادي خلال تصريح له أن "احترام كافة الفصائل الفلسطينية وتقدير تضحياتها والعلاقة المتميزة التي تربطه بها بما فيها الأخوة في حركة الجهاد الاسلامي كأحد أهم الفصائل على الساحة الفلسطينية إذ كان لي عدة لقاءات واتصالات مباشرة معهم خلال زياراتي المتكررة لغزة ولهم مواقفهم الإيجابية التي تنم عن ادراكهم العميق لطبيعة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية وما تتطلبه من حكمة وروية" .

ونوّه بأن دولة قطر بتوجيهات سمو الأمير بالدعم المالي في المنحة الأخيرة لهو تأكيد على موقفها الثابت في دعم صمود الشعب وكل الفصائل ومكونات المجتمع الفلسطيني عامة وخصوصا في قطاع غزة، وذلك لتخفيف معاناته الإنسانية على طريق إنهاء الحصار وليس مقابل أي شيء آخر.

وأشار أن ما تقوم به دولة قطر إنما هو من أجل حقن وحماية الدم الفلسطيني ونرفض أي عدوان يتعرض له الشعب الفلسطيني وهذا ما نؤكده في كل المحافل الدولية.

ودعا العمادي الأخوة الذين تسرعوا في التأويل إلى التريث وعدم الاستعجال في تفسير الأمور لأن ما بيننا عبر مسيرة الإعمار والبناء وتخفيف الحصار هو أكبر من اختزاله في تصريح لم اقصد فيه الإساءة لأحد.

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة على العمادي، بقوله: "إن حركة الجهاد، "تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة، وعدم السماح للعدو أن يتغول على شعبنا".

يذكر أنه خلال الليلة، غادر رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، محمد العمادي، ونائبه القطاع، عبر معبر بيت حانون/إيرز.