Menu
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة

خريشة: خلق الفتن بين مصر و قطاع غزة مصلحة للإحتلال

أرض كنعان/ رام الله/ قدس برس/ أكد حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، وجود عناصر فلسطينية تقدم خبراتها وخدماتها لأطراف بالمعارضة المصرية، تسعى للانقلاب على شرعية الرئيس المصري محمد مرسي.

وأشار خريشة، في تصريحات لـ "قدس برس" إلى أن هذه العناصر الفلسطينية، والتي لم يسمها، "لها مواقف عدائية مع حركة "حماس" بغزة"، في أشارة إلى - عناصر أمنية فرت من القطاع إبان الحسم، لافتًا النظر إلى أن هذه العناصر "تتوافق مصالحها مع مصالح أطراف في المعارضة المصرية والتي تسعى بشكل دائم لتأليب الرأي العام المصري على حكم الإخوان وتجد أسهل الطرق ببث الإشاعات والفتن وإلصاقها بالفلسطينيين وخاصة بحركة "حماس".

واعتبر أن "ما يبث من إشاعات عن تدخل فلسطيني وخاصة من قبل "حماس" بمصر وما تعلق باقتحام سجون مصرية وتشكيل خلايا عسكرية لحماس والإخوان بسيناء وغيرها، مخالفة للمنطق والواقع".

وشدد خريشة، وهو نائب مستقل في المجلس التشريعي، على أن "ما يجري بمصر من مخطط وسياسة عامة من قبل اطراف المعارضة لإنهاء حكم مرسي هي "نسخة كربونية" طبق الاصل عما جرى في فلسطين بعد انتخابات عام 2006، بنفس المبررات والأهداف للانقلاب على شرعية الرئيس مرسي التي جاءت عبر صندوق الاقتراع ومحاولة لشل الحياة التشريعية كما جرى بفلسطين".

وتابع "أطراف مصرية تحاول الاستفادة من تجارب عناصر فلسطينية في مخططاتهم بإثارة الفتن والإشاعات ما بين غزة والقاهرة، عبر عناصر فلسطينية هم أصحاب مواقف عدائية سابقة مع حماس".

وأكد على أن "التحريض ضد مصر وخلق الفتن ما بين مصر وقطاع غزة، يصب في مصلحة الاحتلال الصهيوني التي تسعى للتخلص من المقاومة الفلسطينية"، مطالبًا "بموقف فلسطني موحد يرفض التدخل بالشؤون المصرية الداخلية والحفاظ على علاقة مع مصر الحاضر والتاريخ والمستقبل، والتي شكلت دائما حاضنة للقضية الفلسطينية ونبذ كل المتلاعبين بمصيرها خاصة من أطراف فلسطينية".