Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل

قيادي بـ"فتح": سنستحدث وزارة "الترفيه" في الحكومة الفلسطينية الجديدة

ارض كنعان -رغم جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ العام 1948، والتي يعيش الفلسطينيون في تفاصيلها وويلاتها كل يوم بالضفة وغزة والقدس، فإن هذا لم يمنع حركة "فتح" من التفكير باستحداث وزارة جديدة في الحكومة المقبلة يكون هدفها الأول والأخير "الترفيه".

"وزارة الترفيه" هي آخر إبداعات حركة "فتح" في تشكيلة الحكومة الفصائلية المقبلة، التي ترفض معظم الفصائل الفلسطينية المنطوية تحت لواء منظمة التحرير المشاركة فيها، لعدم "شرعيتها، وخروجها عن القانون الداخلي، ومساهمتها في فصل الوطن".

دعوة حركة "فتح" الصريحة لاستحداث "وزارة الترفيه" كشف عنها قيادي في الحركة من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وأكد أن الهدف الأساسي من هذه الوزارة هو "إعطاء جرعات أمل للشعب".

وفي تصريحات خاصة لـ"الخليج أونلاين" قال القيادي، الذي رفض الكشف عن هويته: "طالبنا رسمياً استحداث وزارة جديدة تقوم بمهمة الترفيه وبث جرعات الأمل للفلسطينيين الذين يعانون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي وبشاعة جرائمه المستمرة منذ سنوات طويلة".

وأوضح أن الوزارة ستكون مثل الوزارات التي استحدِثت مؤخراً في بعض دول الخليج العربي، والتي ستكون مهمتها الأساسية بث روح الأمل والمثابرة وحب الحياة والاستمرار في الجهد والعطاء.

وذكر القيادي الفتحاوي في تصريحه أن المواطن الفلسطيني يجب أن يُكرم وستكون من مهمة تلك الوزارة الجديدة البحث عن طرق معينة وواضحة لدعم المواطن وصموده، والبحث عن سبل ترفيه تقوي من إرادته وعزيمته في مواجهة الصعاب التي يواجهها، وعلى رأسها الانقسام والاحتلال.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل، رامي الحمد الله، الثلاثاء (29 يناير)، إن حكومته وضعت استقالتها تحت تصرّف الرئيس محمود عباس، عقب توصية اللجنة المركزية لحركة "فتح" بتشكيل حكومة جديدة.

وقبل أيام أوصت اللجنة المركزية لحركة "فتح" بتشكيل حكومة فصائلية سياسية؛ من فصائل منظمة التحرير، وشخصيات مستقلة، مبرِّرة الدعوة بـ"تعثّر ملف المصالحة مع حركة حماس"، في حين تعتبر "حماس" أن وضع الحكومة نفسها تحت تصرّف عباس يُعدّ "انتهاكاً جديداً يعمّق الأزمة الفلسطينية ويُضعف الجبهة الداخلية"، وفق تصريح للمتحدث باسم الحركة، حازم قاسم.

ويتطلّب تشكيل حكومة جديدة تكليف عباس، المنتهية ولايته، شخصية جديدة أو رئيس الوزراء الحالي نفسه، ويكون ذلك خلال أسبوعين من التكليف، وفق ما ينص عليه القانون الفلسطيني.

ويسود انقسام فلسطيني بين "فتح" و"حماس"، منذ عام 2007، لم تفلح في إنهائه اتفاقيات عديدة، أحدثها اتفاق العام 2017؛ بسبب نشوب خلافات حول قضايا عديدة، منها تمكين الحكومة في غزة، وملف الموظفين الذين عيّنتهم "حماس" أثناء حكمها للقطاع.