Menu
11:59بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الخميس
11:57عشرات الإصابات في مواجهات حزبية ليلية بلبنان
11:54أضرار باعتداءات للمستوطنين بجنين
11:51الاحتلال يعتقل مقدسيين ويؤجل محاكمة 3 آخرين
11:44إصابة شابيْن من الضفة بإطلاق نار بالداخل المحتل
11:26النواب الأردني: شرعنة الاستيطان ضربة لمسارات التسوية السلمية
11:19حماس تعقب على الاستهداف الإسرائيلي لمواقع المقاومة الليلة
11:14الاردن تطلب من "اسرائيل "رسمياً تسليمها جثمان الشهيد ابو دياك
11:11انطلاق فعاليات "أيام مقدسية" بالأردن الجمعة
11:09أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
11:06قطر ستموّل الانتخابات الفلسطينية بملايين الدولارات
10:49الشيخ : الرئيس سيتسلم رد حماس بعد عودته من قطر
10:45هيئة الأسرى: لا حلول جدّية بقضية الأسيرين المضربين زهران والهندي
10:00المستوطنون يعربدون ويهاجمون مركبات المواطنين في جنين
09:51غارات إسرائيلية على مواقع في غزة فجراً

قيادي في فتح: هكذا ستتعامل الحكومة الجديدة مع غزة

ارض كنعان -أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، يوم الاثنين، أن غزة لن تغيب عن البرنامج الخاص بالحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تعزيز صمود المواطنين في القطاع.

وقال الفتياني في حديث تلفزيوني:" كما كانت غزة حاضرة في عقل القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس  وفي برامج حركة فتح، لن تغيب غزة عن البرنامج الخاص بهذه الحكومة، ولن يغيب وزراء غزة منها".

وأضاف الفتياني: "سنتعامل مع غزة كأنها محافظة الخليل أو جنين، وسنعمل على تعزيز صمود المواطنين، كما أننا سنعمل على زيادة الضغط على حركة حماس ومكونات (الانقلاب)".

وأشار الفتياني إلى أن  صفقة القرن مصيرها الفشل، معتبرا أن " حركة حماس والوسطاء الاقليميين يبنون آمالا كبيرا على هذا المشروع" وفق قوله.

وشدد الفتياني على أن "حركة حماس لن تنجح في سلخ غزة عن الجسم الوطني الفلسطيني"، لافتا إلى "بوادر فشل صفقة القرن بدأت تظهر".

وكشف الفتياني أن رئيس الحكومة الجديدة محمد اشتية بدأ مشاورات ضيقة لتشكيلها، لافتا إلى أن فريقا من حركة فتح سيساعده في هذه المشاورات وصولا للإطار الذي يلبي احتياجات هذه المرحلة ويقودها بكل تفاصيلها.

وأردف اشتية أن شعبنا الفلسطيني ينتظر من حركة فتح أن تقدم فريقا وزاريا فدائيا وطنيا يمثل الكل الفلسطيني،متابعا " نحن وطنيون لكل الشعب الفلسطيني وإن كنا فتحاويون فسيكون ذلك في خدمة الكل الفلسطيني".

واستطرد القيادي البارز في فتح قائلا:" نحن نعتبر أنفسنا في حركة فتح من عضو الخلية إلى عضو اللجنة المركزية وزراء في هذه الحكومة دون برستيج الوزير بمعني أننا سنعمل على الأرض من أجل دعم هذه الحكومة لتلبية تطلعات شعبنا الفلسطيني".