Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا

الشيخ الخطيب: زيارة أوباما للقدس ترسيخ للاحتلال

أرض كنعان/ متابعات/ اعتبر نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48، الشيخ كمال خطيب، أن الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقدس المحتلة في 20 من شهر آذار (مارس) الحالي، تأتي لتعزيز وترسيخ الاحتلال الصهيوني.

وقال الخطيب في تصريحات لوكالة "قدس برس" إن الزيارة "لن تكون عفوية، وجميع فقراتها ستكون بالاتفاق مع المؤسسة الإسرائيلية، لتعزيز وترسيخ الاحتلال الإسرائيلي".

واعتبر أن الزيارة هي أخطر من الماراثون الرياضي، الذي يقيمه الاحتلال اليوم الجمعة (1|3) في القدس ووصفه بـ "التهويدي"، محذرا من قيام أوباما بالدخول إلى المسجد الأقصى عبر باب المغاربة وبحماية شرطة الاحتلال ودون تنسيق مع المؤسسة الشرعية ممثلة بمديرية أوقاف القدس، بهدف ترسيخ حضور الاحتلال في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن "المؤسسة الإسرائيلية تستغل الكثير من الزعماء المضبوعين والمذنبين من الغربيين الذين ما زالوا يؤدون صكوك الغفران للمشروع الإسرائيلي للتكفير عن ما يسمى بمذابح اليهود والتي لم يكن لهم دور فيها".

ورأى الشيخ خطيب أن على العالم العربي والإسلامي الآن العمل من أجل إزالة الاحتلال الذي ما زال يخيم على القدس منذ 46 عاما، مؤكدا على أن كل محاولات مؤسسة الاحتلال لتهويد القدس ستبوء بالفشل، مذكرا بأن الاحتلال واحد من الاحتلالات التي مرت على القدس، وسيرحل كما رحلت الاحتلالات السابقة عبر التاريخ.

وندد الشيخ خطيب، بالماراثون الرياضي الذي ينظمه الاحتلال في القدس اليوم الجمعة (1|3)، ووصفه بأنه "مشروع تهويدي"، وقال: "إن المؤسسة الإسرائيلية لا تترك فرصة إلا وتحاول استغلالها من أجل أن تترك بصماتها على مشروعها التهويدي في القدس المحتلة".

وأضاف: "إن الأنشطة الاحتلالية سواء كانت رياضية أو مشاريع استيطانية أو عمليات هدم كما يحدث في سلوان وغيرها، والمشروع الضخم والخطير في البلدة القديمة المعروف باسم "شتراوس" وغيرها، كلها تدخل في إطار المساعي الإسرائيلية لتغيير جغرافيا القدس".

واشار الشيخ خطيب إلى أن هذا "النشاط وإن كان من صور النشاط الرياضي، إلا أنه يمثل جزءا من السياسة الإسرائيلية العامة، واختيار مسارات الماراثون والتي سيكون من ضمنها البلدة القديمة والمنطقة المحيطة بالمسجد الأقصى، يأتي في إطار مسعى الاحتلال لخلق أمر واقع".