Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

وسط "تبادل القصف".. توتر على حدود قطاع غزة بين المقاومة والاحتلال

أرض كنعان - الأراضي المحتلة - ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه قد قصف عشرات الأهداف في أربع "تجمعات عسكرية" تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة.

وادعى الجيش في بيان له، اليوم السبت، بأن قواته شنّت غارة واسعة ضد مقر قيادة كتيبة حماس في بيت لاهيا، كما تم ضرب مواقع تدريب للقتال في مناطق مأهولة ومخازن أسلحة ومجمعات تدريب وغرف عمليات ومكاتب وغيرها.

وأضاف أنه تم استهداف "موقع لإنتاج الوسائل القتالية، ومواقع لتخزين وسائل متنوعة بما فيها قدرات عسكرية للقوة البحرية التابعة لحماس".

وأشار إلى أن هذه الغارة جاءت ردًّا على "النشاطات الإرهابية المختلفة التي تقودها حماس ضد إسرائيل وسيادتها على السياج الأمني من خلال إرهاب الحرائق، إضافة إلى إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه بلدات الجنوب خلال الليلة الماضية".

 وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن عدة رشقات من قذائف الهاون الثقيل سقطت على كل منطقة "غلاف غزة" إضافة إلى ساحل عسقلان وزيكيم (جنوبي فلسطين المحتلة).

وأفادت الصحيفة العبرية، بأن الجيش أمر المستوطنين من سكان المستوطنات المُحاذية لقطاع غزة، بالبقاء على بعد 15 ثانية من الملاجئ، بعدما تجددت الاشتباكات مع الفلسطينيين.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف قطاع غزة، على إثر إطلاق المقاومة الفلسطينية لعدد من الصواريخ باتجاه مواقع ومستوطنات تابعة للاحتلال بمحاذاة القطاع؛ ردًّا على قصف جيش الاحتلال لمواقع تابعة للمقاومة في غزة.

وقالت القناة العاشرة العبرية، إن أحد رجال الإطفاء الإسرائيليين أُصيب بشكل خلال الاشتباك بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في قطاع غزة ظهر اليوم السبت، بعد محاولته الهروب.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني، أن عددًا من الصواريخ وقذائف الهاون أُطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة به، ردًّا على القصف الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم، لافتة إلى أن هذه الضربة الجوية الثالثة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت النظر إلى أن صافرات الإنذار دوت في عدد من المستوطنات؛ شاعر هنيغف، شاطئ عسقلان، وغيرها وسط استمرار إطلاق الصواريخ.