Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

توتر بين "الموساد" الإسرائيلي ومكتب نتنياهو

أرض كنعان - الأراضي المحتلة - كشفت قناة عبرية، عن وجود حالة من التوتر بين جهاز المخابرات الاسرائيلي "الموساد" وبين مجلس الأمن القومي بديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وذكرت القناة "13" العبرية، أن "مسؤولين في جهاز الموساد، يقولون إن أعضاء في مجلس الأمن القومي بديوان نتنياهو يقومون بتجاوزهم ويديرون قنوات اتصال مع الدول العربية والإسلامية دون التنسيق معهم"، بحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

وكشف مسؤول إسرائيلي كبير للقناة، أن "انتقادات المسؤولين في الموساد موجهة إلى مساعد مستشار الأمن القومي الرئيس الجنرال مائير بن شبات، الملقب بـ"ماعوز"، الذي يستخدم مبعوثا خاصا لمكتب رئيس الوزراء إلى الدول العربية والإسلامية".

وخلال إحدى المناقشات بين "الموساد" ومجلس الأمن القومي، "هدد مسؤولون في الموساد، أنه في حال عمل مجلس الأمن القومي مجددا مع الدول العربية دون تنسيق مع الموساد، سيقوم الجهاز بفرض عقوبات بحقه تصعب عليه التعامل مع العالم العربي".

ونوهت القناة، أن "الرقابة العسكرية الإسرائيلية لا تسمح لهم بتحديد هذه العقوبات".

وأضاف المسؤول: "في الموساد لا يحبون محاولات بن شبات وماعوز إدارة اتصالات مع دول المنطقة وتجاوز الموساد، لذا أصدروا لهم البطاقة الصفراء، فالموساد لا يريدون يتسحاق مولكو جديد (مستشار نتنياهو ورئيس طاقم المفاوضين الإسرائيليين مع الفلسطينيين)".

وفي تعقيبه على ما سبق، قال ديوان رئيس الحكومة: "في الموساد ومجلس الأمن القومي ينفون الادعاءات عن خلاف بين الهيئات، هناك تعاون ممتاز"، بحسب زعمه.

وذكر أن هذه "الأخبار مغرضة ومشوهة، فالموساد ومجلس الأمن القومي يعملون بتنسيق لتحقيق الأهداف التي وضعها رئيس الحكومة، وتعمل كل هيئة وفقا لمهمتها"، موضحا أن "الأهداف التي وضعتها كلا الهيئتين سجلتا إنجازات كبيرة لتعزيز أمن إسرائيل، وتعزيز مكانتها في العالم".

وشهدت الفترة الماضية تصاعدا ملحوظا في زيارات وفود إسرائيلية رسمية للعديد من الدول العربية والإسلامية، وكان من أبرزها الزيارة التي قام بها نتنياهو على رأس وفد رفيع المستوى إلى سلطنة عمان، إضافة إلى زيارة عدد من الوفود وصلت الإمارات وقطر، في حين لا تنقطع زيارات مسؤولين إسرائيليين عن مصر والأردن.