google39ae0e62e4a5bc94.html google39ae0e62e4a5bc94.html

Menu
21:08"الإعلام الحكومي" بغزة: قرارات بصرف مساعدات مالية إغاثية
21:06الحكومة بغزة تُحدد موعد وآلية صرف رواتب موظفيها
21:01حكومة اشتية تنفي شائعات صرف رواتب موظفيها غدا
20:58الأستاذ حيدر الحوت ... 14 عاما على رحيل مطور أول صاروخ عرفته الثورة الفلسطينية
12:56لجان المقاومة: الشهيد القائد أبو يوسف القوقا ساهم في إستعادة روح المقاومة والجهاد وأسس جيلا من المقاومين على طريق تحرير فلسطين
12:54لجان المقاومة: نثمن ونبارك جهود وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية بغزة
12:20وفاة أول لاجئ فلسطيني من سورية بفيروس كورونا في هولندا
12:17الهيئة 302 توجه نداءً عاجلًا للتضامن مع موظفي المياومة في "الأونروا"
12:13الأمم المتحدة: غزة من المناطق الهشة المحتاجة للدعم لمواجهة "كورونا"
12:10وفاة أول طبيب بكورونا في الجزائر
12:04حقيقة حذف 2000 اسم من المنحة القطرية وكيفية اختيار الأسماء!
12:023 أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري بسجون الاحتلال
11:58"بتسيلم" تكشف عملية الدهس برام الله قبل شهر حادثة
11:57الاحتلال يُحول معتقلًا من قلقيلية للاعتقال الإداري
11:51نقص الغذاء والدواء يضع اللاجئين أمام مخاطر كورونا

الأوقاف: 128 اعتداء اسرائيلي على المقدسات خلال نيسان الماضي

أرض كنعان - رام الله - أظهر تقرير رسمي فلسطيني، أن الاحتلال ومستوطنيه نفذوا 128 اعتداء بحق المقدسات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال شهر نيسان/أبريل الماضي.

وبينت وزارة الأوقاف الفلسطينية في بيان، اليوم الأحد، أن المسجد الأقصى شهد خلال الشهر الماضي، زيادة في اعداد مقتحميه من المستوطنين، حيث بلغت الاقتحامات والانتهاكات والتدنيس والابعاد 33 انتهاكاً واعتداء.

وكشف تقرير "الأوقاف" الفلسطينيية، مواصلة طواقم تابعة لمؤسسات الاحتلال، بحفريات تهويدية في مقبرة "اليوسفية" الملاصقة لسور القدس التاريخي من جهة "باب الأسباط"، واقدامها كذلك على انتهاك مقبرة "باب الرحمة"، وتسييج جزء منها ومحاولة اقتطاع مساحة لصالح البناء التهويدي.

وفي مدينة خليل (جنوب القدس المحتلة)، أشار التقرير إلى منع الاحتلال، للمرة الأولى، رفع آذان صلاة الجمعة، كما عزز من تواجده في كل مداخل المسجد، اضافة الى منعه لرفع الاذان طيلة الشهر (58 وقتاً)، وأغلقوا المسجد يومين متتالين بحجة الأعياد، ووضع اعلاما اسرائيلية كبيرة على جدرانه امعانا في تهويده وتدنيسه، واعتلى مستوطنون متطرفون سطحه واطلقوا مفرقعات.

وفي بيت لحم (جنوباً) اقتحم مستوطنون منطقة برك سليمان، وانتشروا في البرك الثلاث، تحت حماية جنود الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية.

أما في سلفيت (شمالاً)، بيّن التقرير، أن عشرات الجنود اقتحموا بلدة "كفل حارس" وأغلقوا عدة طرق ومداخل فرعية، من أجل تأمين الحماية للمستوطنين الذين اعتادوا على تدنيس المقامات الإسلامية الموجودة فيها.

وفي نابلس (شمالاً)، أظهر التقرير استمرار ما اسماه بـ "المسلسل الدامي" بحق المساجد، مشيراً إلى قيام المستوطنين باحراق مسجد "الشيخ سعادة"  في بلدة "عقربا" وكتبوا شعارات تحريضية عنصرية، وخلال العام الجاري اخطر الاحتلال بوقف العمل والبناء في مسجد جنوب الخليل ، كما هاجم  مستوطنون منطقة "اللتواني" وحاولوا إحراق مسجدها.