Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل

نتنياهو وواشنطن يدعوان اوروبا الى التحرك لمواجهة "حزب الله"

أرض كنعان/ وكالات/ تزامنت دعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أوروبا الى "استخلاص النتائج" حول حزب الله اللبناني مع دعوة مماثلة من البيت الابيض الثلاثاء الى التحرك في مواجهة الحزب عقب اتهام بلغاريا بالضلوع في اعتداء استهدف اسرائيليين في مدينة بورغاس البلغارية في تموز/يوليو الماضي وادى الى مقتل ستة اشخاص.

وقال نتانياهو في بيان وزعه مكتبه "الهجوم في بورغاس كان هجوما على تراب اوروبي ضد دولة عضو في الاتحاد الاوروبي. نامل بان يستخلص الاوروبيون النتائج اللازمة" في اشارة الى طلب اسرائيل من الاتحاد الاوروبي وضع حزب الله على لائحته للمنظمات الارهابية.

واضاف البيان "الاستنتاجات التي اعلنتها بلغاريا اليوم واضحة: حزب الله هو المسؤول المباشر عن هذه العمليةالفظيعة. يوجد حزب الله واحد فقط لا غير انه منظمة واحدة ولها قيادة واحدة".

واكد نتانياهو ان ما اعلنته بلغاريا هو "تأكيد جديد عما كنا نعلمه من قبل، بأن حزب الله واسياده الايرانيين يديرون حملة ارهاب عالمية عابرة للبلدان والقارات".

ومن جهته طلب المستشار الخاص للرئيس باراك اوباما لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان، المرجح اختياره مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه)، من الدول الاوروبية اتخاذ "اجراءات وقائية" لكشف البنى التحتية لحزب الله وشبكاته العملانية والمالية.

واكد برينان ان هجوم 18 تموز/يوليو 2012 في مطار بورغاس في شرق بلغاريا الذي ادى الى مقتل ستة وجرح حوالى 30 شخصا يثبت ان حزب الله "مجموعة ارهابية تسعى الى مهاجمة رجال ونساء واطفال ابرياء وتشكل خطرا متفاقما لا على اوروبا فحسب بل على سائر العالم كذلك".

واضاف ان "حزب الله خطير وانشطته الهادفة الى الزعزعة - من الهجمات على سياح في دول اجنبية الى الدعم الفاعل لأمين عام (حزب الله) حسن نصر الله للحملة العنيفة التي يشنها (الرئيس السوري) بشار الاسد على الشعب السوري - تهدد امن الدول والمواطنين حول العالم".

كما هنأ مستشار اوباما الذي يخاطب الخميس مجلس الشيوخ في جلسة لإقرار تعيينه على راس وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية، بلغاريا على تحقيقها المعمق حول الهجوم مؤكدا ان واشنطن ستدافع عن صوفيا في مكافحتها للارهاب.

واكدت بلغاريا الثلاثاء ان حزب الله مسؤول عن الهجوم الاخير على اهداف اسرائيلية في 18 تموز/يوليو حيث اكد وزير داخليتها وجود "معلومات تتعلق بالتمويل وانتماء الرجلين الى حزب الله ومن بينهما منفذ الاعتداء".

وافاد محللون ان اتهام حزب الله سيوفر للولايات المتحدة حجة قوية لإقناع الاتحاد الاوروبي بإدراج الحزب على لائحته السوداء للمنظمات الارهابية وفقا لوكالة "فرانس برس".