Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

رفح: "فتح" تؤبن الشهيد مجدي الخطيب

أبنت حركة "فتح" إقليم رفح، اليوم، الشهيد مجدي الخطيب بحفل أقامته على أرض ملعب بدر في تل السلطان في رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في الذكرى التاسعة لاستشهاده.

وشارك في التأبين، زياد شعث عضو الهيئة القيادية العليا لفتح في قطاع غزة، وقيادات وكوادر الحركة في الإقليم والمناطق والشعب وذوي الشهداء والوجهاء ورجال الإصلاح والمخاتير.

وفي كلمة حركة "فتح"، قال اسحق مخيمر عضو الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة: إن شهداء شعبنا سطروا أروع معاني البطولة والفداء بدمائهم وأروع آيات النضال والجهاد من اجل تحرير ترابنا، مستعرضاً التاريخ النضالي لشهداء حركة "فتح" على طول معارك التحرر الوطني الفلسطيني وأروع الصور النضالية التي قدمتها حركتنا الخالدة "فتح" التي قدمت أعظم الشهداء من اجل فلسطين.

وأكد أن حركتنا الأبية "فتح" ستواصل النضال حتى تجسيد دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وان "فتح" ستبقى حامية للمشروع الوطني الفلسطيني.

وأضاف أن على شعبنا طي، وإلى الأبد، صفحة الانقسام الأسود،  الذي اضر بشعبنا وقضيتنا الوطنية، مشيراً إلى إنه لم يعد بالإمكان تقبل استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وإنه لم يعد مقبولا أن تواصل إسرائيل التصرف كدولة فوق القانون ترفض الالتزام بالشرعية والقرارات الدولية.

وأكد مخيمر، أن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي هي الأسوأ في العالم، داعيا منظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والمحلية والأحزاب السياسية، إلى التحرك الجاد لفضح ما ترتكبه قوات الاحتلال من انتهاكات لقواعد القانون الدولي بحق أسرانا.

وبدوره، دعا عبد العزيز أبو عمرة في كلمة الفصائل الوطنية، إلى تعزيز الوحدة الوطنية كسبيل وحيد لمقاومة الاحتلال وتجسيد دولتنا المستقلة، مشيراً إلى أن شهداء شعبنا قدموا دمائهم من اجل هذه الدولة وتحرير التراب الوطني.

من جانبها، عددت والدة الشهيد مجدي في كلمة أسرة الشهيد مناقب ابنها مستذكرةً خصاله الحسنة ومسيرة حياته وأنها تفتقده اليوم، لكنه اختار طريق النضال وقدم روحه فداء لفلسطين.

وتخلل التأبين فقرات فنية وطنية وشعرية.

وعقب التأبين، أقيمت مباراة لكرة القدم على ارض الملعب، بين فريقي الشهيد مجدي الخطيب والشهيد وليد عبد العال، انتهت بفوز الفريق الثاني على الأول بهدفين مقابل لاشيء. وجرى تسليم الكأس للفريق الفائز والميداليات والكوفيات والحطات الفتحاوية على الفريقين.

كما قام وفد من قادة الحركة في القطاع والإقليم بزيارة لبيت الشهيد الخطيب وقدموا هدية تذكارية لوالدة الشهيد.