Menu
اعلان 1
14:00أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
13:59الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
13:57الخارجية: وفاة فلسطينيين جراء كورونا في السعودية والإمارات
13:52حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
13:51حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
13:49أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا

حملة دبلوماسية "إسرائيلية" لإحباط انضمام فلسطين لـ"الإنتربول"

أرض كنعان - الأراضي المحتلة / ذكرت "القناة الثانية" الإسرائيلية، أن دولة الاحتلال "تخوض معركة دبلوماسية حتى اللحظة الأخيرة، لإحباط قبول فلسطين كعضو دائم في منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)".

وأفاد التقرير، أن "إسرائيل تخشى من أن يؤدي انضمام الفلسطينيين للإنتربول لإصدار مذكرات توقيف بحق ضباط وسياسيين" إسرائيليين".

وأضاف أنه "في الأسابيع الأخيرة، تجرى من وراء الكواليس جهود دبلوماسية (لم تحدد كيفيتها) غير مسبوقة في محاولة لإحباط انضمام السلطة الفلسطينية غدًا كعضو دائم في الإنتربول".

 

 

وأشار إلى أن "المخاوف الرئيسية هي أن تؤدي تلك الخطوة لتحسين مكانة الفلسطينيين بالعالم، خاصة وأنها قد تقود في المستقبل لإضرار مباشر بإسرائيل، وتسمح لهم (الفلسطينيين) بإصدار مذكرات اعتقال دولية بحق ضباط بالجيش وسياسيين إسرائيليين".

وأوضح التقرير أن "جهودًا كثيفة بذلتها المنظومة الدبلوماسية الإسرائيلية في الآونة الأخيرة، بمن في ذلك رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في محاولة لإقناع الدول الأعضاء في المنظمة بعدم مساعدة الفلسطينيين".

وأبرز أن "إسرائيل تخشى، رغم التعبئة الأميركية لوقف هذه الخطوة، من عدم إمكانية إحباط انضمام الفلسطينيين، على عكس النجاح الأخير في وقف انضمامهم لمنظمة السياحة العالمية"، وهو الطلب الذي كانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد أعلنت، من جانبها، تأجيله في 14 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

وأورد التقرير أن "الإسرائيليين يأملون أن ينجحوا، حتى يوم الأحد، في إقناع اللجنة التنفيذية للإنتربول بتأجيل التصويت".

يشار إلى أنّ هذه المرّة الثانية التي تحاول فيها إسرائيل إحباط مساعي فلسطين في الانضمام إلى المنظمة الشرطية العالمية، بعد أن نجحت في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وإثر حملة دبلوماسية مكثّفة، في إحباط طلب الانضمام الفلسطيني الذي صوّتت لصالحه 57 دولة فقط، فيما عارضته 62 دولة، وامتنعت 37 أخرى عن التصويت.

وتحاول السلطة الفلسطينية الحصول على عضوية "الإنتربول" خلال اجتماع الجمعية العامة المنعقد بين تاريخ 26 حتى 29 أيلول/سبتمبر في العاصمة الصينية بكين.