Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

فروانة: الاحتلال حوّل معبر "إيرز" مصيدة لاعتقال الغزيين

أرض كنعان - غزة / قال عبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، أن سلطات الاحتلال حوّلت معبر بيت حانون/ايرز إلى مصيدة لاعتقال السكان المدنيين من قطاع غزة، وجعّلت منه مكاناً لاحتجازهم وابتزازهم.

واضاف: إن سلطات الاحتلال تستغل الحاجة الماسة للناس للسفر عبر معبر بيت حانون/إيرز، لغرض العلاج أو التعليم أو التجارة أو المرور إلى الأردن، فتمنحهم تصاريح دخول ومن ثم تعمد إلى توقيفهم في المعبر واحتجازهم لساعات طويلة وأحيانا ابتزازهم واعتقال البعض منهم.

وكشف فروانة أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع العام الجاري نحو (60) مواطنا من قطاع غزة وجميعهم من المدنيين، وأن جزء كبير من هؤلاء المعتقلين، كانوا قد اعتقلوا أثناء مرورهم من معبر بيت حانون "ايرز"، وأن تلك الاعتقالات شملت مرضى ومرافقين للمرضى وطلاب ونساء وتجار ورجال أعمال بالإضافة إلى موظفين في مؤسسات دولية.

يذكر بأن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت يوم أمس الأول (الأحد) المواطن/ فضل مازن أبو حصيرة (27 عاما) من سكان مدينة غزة، اثناء مروره عبر معبر بيت حانون/ايرز بعد حصوله على تصريح للوصول الى مستشفى المقاصد في القدس المحتلة لغرض العلاج حيث يعاني من التهابات حادة في ساقه اليمنى.

ويُعتبر معبر بيت حانون/ايرز هو المعبر الوحيد الذي تسمح فيه "إسرائيل" التي تفرض حصارا محكما على قطاع غزة، لنسبة ضئيلة جداً من سكان القطاع، وضمن شروط صعبة، من السفر إلى الضفة الغربية والقدس أو الأردن، وسبق أن اشتكى الكثير منهم من تعرضهم للمضايقات والتأخير أو الابتزاز.