Menu
00:35الأسيرات في سجن الدامون يهددن بخطوات تصعيدية
00:33مكافحة العدوى بغزة: إصابة المريض بالإنفلونزا و(كورونا) معاً خطيرة جدا
00:30حزب الله: فرض عقوبات على "باسيل" تدخلا سافرا وفظا في الشؤون الداخلية للبنان
00:28غزة: تحذير خطير من "الصحة"حول فيروس كورونا
19:37"الأونروا" تحدد موعد عودة طلاب "الابتدائية" وتؤكد جهوزيتها
19:35لجان المقاومة: نبارك للاسير "ماهر الاخرس" انتصاره على الجلاد الصهيوني ليثبت "الاسير ماهر" من جديد ان ارادة المقاومة والتحدي والصمود هي السبيل الوحيد لكسر عنجهية هذا العدو المجرم وجبروته
19:04حماس: الأسير الأخرس قدم النموذج على قدرة الفلسطيني على فرض إرادته على المحتل
18:39الاسير الاخرس ينتصر :الاحتلال الاسرائيلي يطلق سراحه في 26 نوفمبر الحالي ولن يعتقل مرة اخرى
13:10صحيفة عبرية : بايدن سيعمل على اعادة الفلسطينين الى طاولة المفاوضات
13:08الافرج عن الأسير لؤي الزعانين من غزة بعد 14 عاما من الأسر
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا

فلسطينيون يناشدون إنهاء احتجازهم في مطار القاهرة للعودة إلى غزة

أرض كنعان-القاهرة/

ناشد عدد من المواطنين الفلسطينيين كافة الجهات ذات الاختصاص التدخل لإنهاء احتجازهم من قبل السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي، وقطع طريق عودتهم من الخارج للوصول إلى قطاع غزة .

وافادت مصادر خاصة أن السلطات المصرية تحتجز عددا من الشبان القادمين من تركيا وسوريا  ودول أخرى والراغبين العودة إلى قطاع غزة بعد الإعلان عن فتح معبر رفح المغلق منذ اشهر .

واضافت المصادر " إن الأجهزة الأمنية في المطار منعت الفلسطينيين من دخول الأراضي المصرية دون سبب واضح، كما رفضت ترحيلهم للقطاع كما هو متبع، وقامت باحتجازهم في غرف مغلقة ومنعتهم من الخروج أو مقابلة أحد ".

وذكر أحد المحتجزين في اتصال إن موظف الجوازات المصري احتجز جواز سفرة وطلب من أحد عناصر الأمن نقله إلى غرفة مغلقة، ليكتشف إن هناك عدد كبير من المحتجزين ايضا في ظروف سيئة للغاية، دون توفر دورات مياه نظيفة أو وجبات غذائية .

واضاف " خيرتنا أجهزة الأمن المصرية العودة من حيث أتينا أو الاستمرار في الحجز، ولكن هذا الأمر مستحيل كوني أنهيت إقامتي في الخارج وعائد لبلدي مستغلا فتح المعبر ".

وتابع " لا نعلم لماذا اتخذ هذا الإجراء بحقنا، وماذا سيحل بنا بعد إغلاق معبر رفح، الذي كنا ننتظر فتحة منذ اشهر للعودة إلى غزة، خصوصا أن غالبية المحتجزين لا يمكنهم العودة من حيث أتوا خصوصا القادمين من سوريا نظرا لخطورة الوضع هناك ".

واوضح محتجز آخر أنهم تواصلوا بشكل مستمر مع السفارة الفلسطينية منذ الأمس، للتدخل وحل أزمتهم إلا انهم لم يسمعوا سوى وعود فقط .

وطالب المحتجزون كافة الجهات ذات الاختصاص التدخل وتخليصهم ليتمكنوا من العودة إلى قطاع غزة، مؤكدين أنهم لا يرغبون بالبقاء في مصر بشكل تام .

وتتعامل السلطات المصرية مع الفلسطينيين القادمين إلى مطاراتها والراغبين بالتوجه إلى غزة باسلوب الترحيل، وذلك بتجميع الشباب منهم في سيارات أو حافلات تحت مرافقة أمنية، واجتجاز جوازات سفرهم حتى وصولهم إلى معبر رفح الحدودي