Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

فلسطينيون يتقدمون بقضايا لوقف اعلام السلطة على القمر النايلسات وحظر مواقع السلطة

أرض كنعان - غزة /

كشفت مصادر خاصة ، ان مجموعة من الإعلاميين والحقوقيين والنشطاء الفلسطينيين قد تقدموا برفع عدد كبير من الشكاوى والقضايا القضائية لدى عدة محاكم عربية مختصة ضد وسائل الاعلام التابعة للسلطة الفلسطينية وعلى رأسها قضايا لوقف بث القنوات التابعة للسلطة والتي تبث على تردد موحد على القمر الصناعي النايلسات والقمر الصناعي العرب سات من أجل اغلاقها ووقف بثها نهائياً.

وبحسب المصادر فان تلك القضايا شملت ايضاً مطالب بحظر كافة المواقع التابعة للسلطة الفلسطينية والمقربة من عباس من اجل حظرها في غالبية الدول العربية.

وكشف المصدر الخاص، ان القضايا قدمت في عدة دول عربية وبمساندة محامين كبار في دولة الامارات العربية وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وفي ليبيا وموريتانيا واليمن والعراق وتونس.

وبحسب المصدر الخاص فان موضوع الشكاوى والقضايا قد قدم من فلسطينيين وبعضهم مقيم في تلك الدول والكثير منهم من كبار المحاميين والإعلاميين والنشطاء.

وكشف المصدر ان هنالك تهم للإعلام التابع للسلطة بممارسة التحريض العلني ضد العواصم العربية وأنظمة الحكم والتآمر على أنظمة عربية وازنة.

وقال المصدر ان الشكاوى تتزامن أيضاً مع شكاوى أخرى لحظر الاعلام التابع للسلطة من الظهور في قطاع غزة أيضاً، وتأتي القضايا بالتفاهم مع وسائل اعلام فلسطينية من قطاع غزة تضررت من سياسة السلطة الفلسطينية تجاه قطاع غزة.

يذكر ان رئيس السلطة الفلسطينية حظر أكثر من 40 وسيلة إعلامية فلسطينية معارضه لسياسته وأكثر من 20 وسيلة اعلامية عربية كيداً بالسعودية ومصر والامارات والبحرين والأردن.

وقال مصدر عربي أخر ان الدول العربية لن تقف مكتوفة الايدي امام مسلكيات محمود عباس ضد الدول العربية وتأمره ضد أنظمة الحكم فيها، وان هنالك إجراءات كبيرة قادمة للرد على عباس وسياسته ومسلكياته، مضيفاً، بأن الدول العربية يدها ليست قصيرة وتستطيع وقف عباس عند حده ليعرف حجمه ومكانته الحقيقية.

يذكر ان رئيس السلطة الفلسطينية يعاني من قطيعة عربية له منذ أكثر من ثلاثة أعوام ولا تستقبله العواصم العربية بسبب انكشافه لدى أجهزة المخابرات العربية في غالبية الدول وكشف حقيقة تأمره في العمل ضد أنظمة الحكم في تلك الدول وتعاونه بالاشتراك مع عدة جهات ضد انظمة الحكم في السعودية ومصر والامارات والبحرين والأردن.