Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يقمع مناهضي الاستيطان ويقتحم "باب الكرامة" في الضفة

ارض كنعان/ أصيب فلسطيني يبلغ من العمر 15 عاما بجروح خطرة في وجهه، الجمعة، من جراء إصابته بنيران قوات الاحتلال خلال مواجهات قرب بيت لحم . وأصيب الفتى برصاصة خلال مواجهات في مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا ثم إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس لتلقي علاج إضافي .



وفرقت قوات جيش الاحتلال، أمس، مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في بلدة يطا، جنوب الخليل بالضفة الغربية، واعتقلت 6 مزارعين من البلدة . وقالت وسائل إعلام محلية، إن قوات الاحتلال فرقت بالقوة صباحاً، “مسيرة يطا” الأسبوعية المناهضة للاستيطان وهاجمت المشاركين فيها واعتقلت 6 منهم .



وقال الناطق الإعلامي للجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، جنوب الخليل، راتب الجبور، إن “جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على المشاركين والمتضامنين الأجانب، لمنعهم من الوصول إلى أراضي منطقة “ام العرايس” المهددة بالمصادرة، في البلدة .



وإلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال للمرة الثانية خلال يومين مساكن لرعاة الماشية الفلسطينيين في منطقة الأغوار الشمالية شرق الضفة . وقال سكان إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مضارب الرعاة في الحمامات، والميتة، وأخلت المساكن من قاطنيها بالقوة، قبل أن يقدم الجنود على هدم الخيام التي كان الرعاة أعادوا بناءها أمس بعد أن هدمها جيش الاحتلال قبل أيام .



واقتحمت قوات الاحتلال، الليلة قبل الماضية، قرية “باب الكرامة” التي أقامها ناشطون وأهالي فلسطينيون على أراضي قرية بيت إكسا شمال غربي القدس المهدّدة بالاستيلاء عليها من قبل سلطات الاحتلال . وذكرت وسائل إعلام محلية، إن تعزيزات من جيش الاحتلال حاصرت القرية، التي يوجد بها نحو 50 ناشطاً فلسطينياً يقيمون في خمس خيام أقاموها في وقت سابق .



وقال عضو إقليم القدس في حركة “فتح” نبيل حبابة إن جنود الاحتلال قاموا بتصوير الناشطين وطلبوا التحدث إليهم لكن النشطاء رفضوا ذلك، فيما يواصلون الانتشار في المنطقة وسط توقع بهدم القرية في أية لحظة .



وكان ناشطون وأهالي فلسطينيون، أقاموا، الجمعة، قرية “باب الكرامة” على أراضي خربة العلاونة في بيت إكسا شمال غربي القدس، احتجاجاً على مصادرة أراضيهم من قبل إسرائيل، في تحرك مشابه لإقامة قرية باب الشمش التي هدمتها “إسرائيل” مرتين الأسبوع الماضي .



وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” إن نشطاء سلميين، وأهالي قرية بيت أكسا شمال غربي القدس تمكنوا من تجاوز حاجز الاحتلال المقام على مدخل القرية، والوصول إلى خربة العلاونة المطلة على مدينة القدس وبناء قرية “باب الكرامة” “ردا على قرار سلطات الاحتلال الاستيلاء على أرضهم، وهدم قرية “باب الشمس” .



وأصدرت “إسرائيل” الشهر الماضي قراراً بمصادرة 456 دونما من أراضي القرية بهدف ضمها لمستوطنات “راموت” و”غفعات شاؤول” . ونجح النشطاء إلى جانب أهالي القرية، بنصب خمس خيام في المنطقة المذكورة، وشرعوا على الفور ببناء مسجد القرية من الطوب الذي تمكنوا من إيصاله إلى المنطقة، بأقصى سرعة ممكنة، حتى لا تباغتهم قوات الاحتلال وتمنعهم من مواصلة العمل في القرية .



وقال رئيس مجلس قروي بيت إكسا كمال حبابة، إن الهدف من بناء قرية “باب الكرامة” في تلك المنطقة، “الحيلولة دون قيام قوات الاحتلال بتنفيذ قرارها بالاستيلاء على أراضي القرية لبناء مزيد من المستوطنات، ولتكون ثاني قرية فلسطينية تبنى في مواجهة الاستيطان الذي يهدف للإطباق على مدينة القدس” . وقال زياد أبو عين المسؤول في حركة فتح “يجب إقامة العديد من هذه القرى للتخلص من الاحتلال والمستوطنات”