Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ليبرمان من أمريكا: أوقفوا تمويل "الأونروا"

أرض كنعان - القدس المحتلة /

في لقائه مع وزير الخارجية الأميركية، ركس تيلرسون، يوم أمس الأربعاء، دعا وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، واشنطن إلى إعادة النظر في سياستها تجاه المجلس لحقوق الإنسان ووكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "الأنروا"، كما ناقش معه الأوضاع في الشرق الأوسط.

يشار إلى أن ليبرمان يمكث في واشنطن في الأيام الأخيرة، حيث اجتمع مع نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، ووزير الدفاع جيمس ماتيس. ومن المقرر أن يجتمع الليلة مع مستشار الرئيس للأمن القومي، هربرت مكماستر، ثم يتوجه إلى نيويورك، الجمعة، لعقد لقاءات مع مسؤولين أميركيين آخرين.

وفي لقائه مع تيلرسون، كرر ليبرمان أسطوانته، التي تزعم أن المستوطنات لا تشكل عقبة أمام السلام. وزعم أيضا أن "إخلاء 21 مستوطنة مزدهرة من قطاع غزة لم يؤد إلى سلام، وإنما إلى إطلاق صواريخ على إسرائيل".

وبحسب بيان صادر عن وزير الأمن، فإن ليبرمان طلب من تيلرسون أن تقوم الولايات المتحدة بإعادة النظر في سياستها تجاه المجلس لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وتجاه وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين (الأنروا).

طالب وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الولايات المتحدة بإعادة النظر في سياستها تجاه المجلس لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ووقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين (الأنروا).

وطلب ليبرمان من تيلرسون أن تدرس واشنطن إمكانية الخروج من المجلس لحقوق الإنسان، كما ناقش أداء وكالة غوث اللاجئين، ومعايير عملها.

وجاء في البيان أيضا أن ليبرمان وتيلرسون ناقشا التأثير الإقليمي لإيران على الشرق الأوسط. وادعى ليبرمان أن "إيران تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، وتواصل نشر الإرهاب في العالم كله".

يذكر أن ليبرمان اجتمع يوم أمس الأول مع وزير الدفاع، جيمس ماتيس، وناقش معه قضايا الأمن المشتركة بين "إسرائيل" والولايات المتحدة.

وادعى ليبرمان أن "موقف الولايات المتحدة مهم من إجل إبعاد العقبات التي تمس بالاستقرار في الشرق الأوسط، وأنه يجب استغلال الفرصة لتعزيز قوة الجهات المعتدلة في المنطقة".