Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

إيرلندا تدعم التعليم في فلسطين بنصف مليون يورو

أرض كنعان - رام الله / 

استقبل وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم الثلاثاء، ممثل إيرلندا لدى دولة فلسطين جوناثان كونلون؛ إذ قام الأخير بتسليمه كتابا يتضمن تقديم نصف مليون يورو؛ لدعم قطاع التعليم؛ بغية تنفيذ نشاطات وفعاليات عبر خطة الوزارة الإستراتيجية للأعوام المقبلة، وبهذا تصل مساهمة إيرلندا للتعليم خلال العام الحالي إلى مليوني يورو عبر سلة التمويل المشترك JFA.

وفي هذا السياق، أشاد صيدم بالدعم الإيرلندي والجهود المبذولة لخدمة العديد من القطاعات خاصة قطاع التعليم، مشددا على ضرورة تعزيز أواصر التعاون والشراكة من أجل خدمة العملية التعليمية التعلمية.

وأكد صيدم أن هذا الدعم يبرهن على معنى الانتماء للتعليم، والتأكيد على تقديم خدمات نوعية تستهدف النهوض بواقع هذا القطاع، لافتا إلى أن إيرلندا تعد واحدة من الدول الشريكة والداعمة للوزارة عبر ما يعرف بسلة التمويل المشترك JFA.

من جهته، شدد كونلون على الحرص الكبير الذي توليه بلاده لتعزيز الشراكة مع فلسطين من خلال التعليم، مؤكدا أن هذا الدعم يضاف إلى مساهمات أخرى تقدمها إيرلندا للتربية بشكل سنوي.

وأكد أن إيرلندا ستواصل تقديم الدعم للقطاع التربوي من خلال عديد البرامج والمشاريع المشتركة الرامية إلى توسيع آفاق التبادل الثقافي وتنفيذ برامج تدريبية وغيرها من النشاطات.

وحضر اللقاء، وفد من منظمة التفكير للمستقبل البريطانية، التي تجمعها شراكة قوية مع وزارة التربية في مجالي التعليم العام والعالي، لا سيما في مجال تدريب طلبة الجامعات ورفدهم بالخبرات والمعارف وبناء القدرات لدى العاملين في السلك التربوي، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي شهناز الفار، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ومستشار البرامج في الممثلية الايرلندية إميل مخلوف.