Menu
10:46جنرال إسرائيلي: توقعات بوقوع قتلى بالمئات في المواجهة القادمة
10:45الاحتلال يُخفض حكم الأسير مهدي الجراشي ليصبح (27 عامًا)
10:43القناة 12 العبرية: تحرك في الليكود للاطاحة بالمجرم نتنياهو
10:40107 نواب أمريكيين يوقعون عريضة ضد قرار بومبيو حول الاستيطان
10:37إصابات بعد اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على مواطنين جنوب الخليل
10:34حماس تعقب على "فساد قيادة الاحتلال"
10:29اعتقال شابين ومواجهات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية
10:26حالة معابر قطاع غزة لهذا اليوم
10:25أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
10:24حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
12:05د. حمدونة : التجاوزات بحق الأسرى في السجون الاسرائيلية تستدعى حماية دولية
11:36احتجاج في جامعة كندية على استضافة جنود إسرائيليين
11:32فتح: سنتصدى لكل المؤامرات ولن نستسلم للأمر الواقع
11:29خارجية الأردن: عزم "إسرائيل" ضم الغور قتل للسلام
11:27الاحتلال يقتحم "عين قينيا" ويجرف أشجار المزارعين

خسائر مادية بالضفة بفعل المنخفض الجوي

محافظات - ارض كنعان - تعاملت طواقم الدفاع المدني والشرطة، خلال ساعات فجر الجمعة، مع عدد كبير من الحوادث الناجمة عن سوء الأحوال الجوية والرياح العاتية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

فقد قدمت هذه الطواقم المساعدة إلى أكثر من 12 سيارة علقت نتيجة الأمطار الغزيرة في منطقتي الطيرة ورام الله التحتا وسط الضفة المحتلة.

وفرغت الطواقم المساعدة المياه التي دخلت إلى عدد من المحلات في شارع الإرسال، بحيث تم تقديم العون لأصحابها لاستخراج الماء، ومنع انتقال الأمطار إلى البضاعة وممتلكاتها.

كما تسببت الرياح العاتية بتكسير أجزاء من زجاج أحد المصارف في منطقة المصيون برام الله، وتعاملت طواقم الدفاع المدني مع الموضوع بشكل يمنع تطاير الزجاج، ويؤدي إلى تقليل الأضرار في الممتلكات.

أما في محافظة بيت لحم جنوبًا، فتعاملت طواقم الدفاع المدني مع نحو 10حوادث قدمت خلالها المساعدة وأزالت أعمدة وخزانات مياه تساقطت بفعل شدة الرياح من مناطق متعددة في المدينة.

وفي سياق متصل، تسببت الرياح الشديدة بخسائر في الممتلكات في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وخصوصًا في القطاع الزراعي.

فقد تعرضت عشرات المحميات والبيوت البلاستيكية لأضرار فادحة في منطقة فروش بيت دجن، وكذلك مناطق الاغوار الوسطى شمال شرق نابلس.

وأدت الرياح العاتية إلى اقتلاع وتمزيق عدد كبير من البيوت البلاستيكية، فيما تعرض الفلاحون إلى خسائر فادحة نتيجة تلف البلاستيك وخشب البيوت البلاستيكية، وتلف المنتوجات والثمار.

كما تعاملت طواقم الدفاع المدني مع عديد حوادث ناجمة عن المنخفض الجوي غالبتها تركز في إزالة أشجا وآرمات متساقطة، وسيطرت على حريق جنوب مدينة جنين شمالا.

وقال دفاع مدني جنين صباح الجمعة إن طواقمه أزالت بعض الأشجار والآرمات التي تساقطت في مناطق متعددة في المحافظة بسبب الرياح العاتية وقوة الأمطار.

وناشد المواطنين بضرورة الاتصال السريع على هاتف الطوارئ 102 التابع له فور وقوع الحريق بهدف التقليل من زمن الوصول لموقع الحدث، ما يقلل من حجم الخسائر.

كما أشار إلىأن طواقمه أخمدت النيران التي نشبت في منزل أحد المواطنين في بلدة عجة جنوب جنين، دون وقوع إصابات بشرية بين صفوف سكانه.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية جددت اليوم الجمعة تحذيرها للمواطنين بسبب شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70كم/ساعة، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.