Menu
19:48إنطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني
19:47التعادل يسيطر على لقاء "الجدعان" وخدمات رفح
16:25"حماية" يقدم إحاطة لغوتيريش بشأن شرعنة الاحتلال البناء في المستوطنات
16:17مؤتمر "مسارات" يناقش مسارات القضية المستقبلية واستراتيجيات التغيير
16:097 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح بسجون الاحتلال
15:5484 شهيداً في النصف الأول من 2019
15:51حماس: العيسوية جسّدت الروح الوطنية وأرعبت الاحتلال ومستوطنيه
15:49اشتية يبحث مع "أمان" توحيد الجهود لتعزيز النزاهة
15:47اشتية يطالب بالإفراج الفوري عن الوزير الهدمي
15:43"تحية إسرائيلية" من داخل الحرم المكي (صورة)
15:40نفوق 20 عجلًا في الجانب المصري من معبر رفح
15:38عائلة الشهيد عبيد ترفض تسلم جثمانه بشروط الاحتلال
15:37القائمة العربية المشتركة تعلن جهوزيتها لخوض الانتخابات المقبلة
15:30بيان هام من "الأشغال" حول مشروع الوحدات السكنية شمال القطاع
15:28المصادقة على شرعنه البناء الاستيطاني بالضفّة بآلية جديدة

خسائر مادية بالضفة بفعل المنخفض الجوي

محافظات - ارض كنعان - تعاملت طواقم الدفاع المدني والشرطة، خلال ساعات فجر الجمعة، مع عدد كبير من الحوادث الناجمة عن سوء الأحوال الجوية والرياح العاتية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

فقد قدمت هذه الطواقم المساعدة إلى أكثر من 12 سيارة علقت نتيجة الأمطار الغزيرة في منطقتي الطيرة ورام الله التحتا وسط الضفة المحتلة.

وفرغت الطواقم المساعدة المياه التي دخلت إلى عدد من المحلات في شارع الإرسال، بحيث تم تقديم العون لأصحابها لاستخراج الماء، ومنع انتقال الأمطار إلى البضاعة وممتلكاتها.

كما تسببت الرياح العاتية بتكسير أجزاء من زجاج أحد المصارف في منطقة المصيون برام الله، وتعاملت طواقم الدفاع المدني مع الموضوع بشكل يمنع تطاير الزجاج، ويؤدي إلى تقليل الأضرار في الممتلكات.

أما في محافظة بيت لحم جنوبًا، فتعاملت طواقم الدفاع المدني مع نحو 10حوادث قدمت خلالها المساعدة وأزالت أعمدة وخزانات مياه تساقطت بفعل شدة الرياح من مناطق متعددة في المدينة.

وفي سياق متصل، تسببت الرياح الشديدة بخسائر في الممتلكات في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وخصوصًا في القطاع الزراعي.

فقد تعرضت عشرات المحميات والبيوت البلاستيكية لأضرار فادحة في منطقة فروش بيت دجن، وكذلك مناطق الاغوار الوسطى شمال شرق نابلس.

وأدت الرياح العاتية إلى اقتلاع وتمزيق عدد كبير من البيوت البلاستيكية، فيما تعرض الفلاحون إلى خسائر فادحة نتيجة تلف البلاستيك وخشب البيوت البلاستيكية، وتلف المنتوجات والثمار.

كما تعاملت طواقم الدفاع المدني مع عديد حوادث ناجمة عن المنخفض الجوي غالبتها تركز في إزالة أشجا وآرمات متساقطة، وسيطرت على حريق جنوب مدينة جنين شمالا.

وقال دفاع مدني جنين صباح الجمعة إن طواقمه أزالت بعض الأشجار والآرمات التي تساقطت في مناطق متعددة في المحافظة بسبب الرياح العاتية وقوة الأمطار.

وناشد المواطنين بضرورة الاتصال السريع على هاتف الطوارئ 102 التابع له فور وقوع الحريق بهدف التقليل من زمن الوصول لموقع الحدث، ما يقلل من حجم الخسائر.

كما أشار إلىأن طواقمه أخمدت النيران التي نشبت في منزل أحد المواطنين في بلدة عجة جنوب جنين، دون وقوع إصابات بشرية بين صفوف سكانه.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية جددت اليوم الجمعة تحذيرها للمواطنين بسبب شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70كم/ساعة، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.