Menu
22:35الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله
22:28اعتصامات ومسيرات غاضبة في مخيمات لبنان رفضًا للتطبيع
22:20المجلس الوطني: اتفاقات التطبيع لن تحقق السلام
22:19"الشعبيّة": تطبيع البحرين والإمارات يومٌ أسود في تاريخ أمتنا
22:16الرئاسة: اتفاقات التطبيع لن يحقق السلام
21:01فعاليات احتجاجيّة في الضفة وغزة رفضًا لاتفاقيتي التطبيع
20:59وقفة جماهيرية ببرلين ضد اتفاقيات التطبيع العربي
20:51هنية يزور سفارة فلسطين في بيروت ويتلقى اتصالا من عباس
20:50قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى وتغلق شارع في الخليل
20:45بالصور: 14 إصابة وأضرار مادية أثر سقوط صاروخ في أسدود
20:24صافراتُ الإنذار تدوي في عسقلان وإسدود
20:23غزة: هيئة المعابر تصدر تنويهاً "مهماً" بخصوص التسجيل الإلكتروني للسفر
20:15استئناف التسجيل لسفر المغادرين عبر معبر رفح إلكترونيا
16:46لجان المقاومة: سيبقى اليوم يوما أسودا في تاريخ المطبعين الذين ارتهنوا لموقف اسيادهم الصهاينة والامريكان وشعبنا سيواصل مقاومته موحدا حتى تحرير أرضه
16:30النيابة العامة تعلن تشديد إجراءاتها بحق المخالفين لتعليمات السلامة بغزة

في ذكرى حرب 73 ..غانتس : التهديدات التي تواجهها إسرائيل لا تتوقف ويتسع نطاقها

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بني غانتس، إن الجهات والأطراف التي تسعى لضرب إسرائيل لا تتوقف عن محاولاتها، بل هي آخذة بالازدياد. وقال غانتس الذي كان يتحدث في مراسم إحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذين سقطوا في حرب أكتوبر 73 ، إن الاشتباك الذي وقع، مؤخرا، عند الحدود المصرية يؤكد استمرار هذه المحاولات مؤكدا، "أن الخلية التي اشتبكت مع الجنود الإسرائيليين كانت في طريقها للقيام بعملية داخل إسرائيل لكنها ووجهت بقوة إسرائيلية مكونة من جنود مهنيين تمكنوا من إحباط عملية إرهابية".


من جهته قال وزير الجبهة الداخلية، آفي ديختر، في المراسم المذكورة، إن التهديدات التي تتعرض لها إسرائيل، لا سيما تهديدات قادة إيران، تفرض على دولة إسرائيل أن تلائم نفسها وردها العسكري على هذه التهديدات وعلى التهديدات الجديدة التي تواجهها".


وادعى ديختر ردا على تصريحات أحمدي نجاد أن مشروع إيران الذري هو للأغراض السلمية فقط، أن "من يشهر مسدسا ذريا في المشهد الأول- يمكنه أن يتحدث عن حرب عالمية ثالثة، وسنهتم بأن نوفر الرد المناسب على كل تهديد،سواء كان قريبا أم بعيدا".


وقال ديختر، في إشارة للتوتر بين إسرائيل والولايات المتحدة :" إن دولة إسرائيل هي المسؤول الوحيد عن أمن وسلامة مواطنيها وسندافع عن مواطنينا مثلما تدافع كل أم عن أولادها وسنلدغ أعداءنا كلدغة الأفعى الظاهرة على أوسمة المظليين في الجيش الإسرائيلي، على حد قوله".