Menu
13:10صحيفة عبرية : بايدن سيعمل على اعادة الفلسطينين الى طاولة المفاوضات
13:08الافرج عن الأسير لؤي الزعانين من غزة بعد 14 عاما من الأسر
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا
12:18قوات الاحتلال تطارد عمالا قرب الجدار العازل غرب جنين
12:15الاحتلال يحرم أهالي الضفة من الوصول للأقصى
12:14بعد 4 أيام من فتحه.... الداخلية بغزة تعلن عن الإحصائية النهائية لعمل معبر رفح
12:14طوارئ خانيونس تعلن تسجيل إصابات جديدة خلال الدورة الأولى لليوم
12:04قوات الاحتلال تطلق النار صوب أراضي الموطنين شرق دير البلح
12:01قادة المستوطنات يضغطون على نتنياهو لتطبيق السيادة
11:57إصابة لاعب غزي بفيروس كورونا
11:55مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية

عباس: أعرف قاتل "أبو عمار" لكن شهادتي لا تكفي وستدهشون من الفاعل

رام الله - ارض كنعان - اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في كلمة له بمهرجان ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات أن نتائج التحقيق في استشهاد عرفات ستعلن قريباً، وأضاف: لا زال التحقيق في استشهاد الأخ الرئيس أبو عمار مستمر، وسنبقى وراهم حتى نعرفهم، لا بد للجنة التحقيق أن تنبش لتعرف من الذي فعلها في أقرب فرصة ستظهر النتيجة، وستدهشون من النتيجة ومن الفاعل.

وفجر الرئيس مفاجاة حين صرح بأنه يعرف قاتل "أبو عمار"، لكن شهادته لا تكفي.

وقال عباس امام الاف من المواطنين الذين وصلوا الى مقر المقاطعة لحضور المهرجان وبحضور  عدد من الشخصيات العربية من بينها أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وعدد من الشخصيات ان: "العام 2017 سيكون عام إنهاء الاحتلال".

ونفى عباس أن يكون قد تنازل عن "ثابت واحد من ثوابتنا".. مضيفا ان من حق شعبنا في وطنه ثابت وأصيل لا يسقط بالتقادم... وعلى بريطانيا أن تعترف أنها أخطأت بحقنا."

وأضاف: منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بعمق عربي وإسلامي ودولي ... ونحن فقط من يرفع صوت الشعب الفلسطيني...

وفيما يتعلق بالمصالحة، قال عباس: 9 سنوات من الحوار والمفاوضات مع حماس، في الأخير لا بد أن نلجأ للشعب لأنه صاحب القرار، وعندما جاؤوا بانتخابات حرة ونزيهة أشرفنا عليها، ومن يختاره الشعب يتحمل المسؤولية، أما كل يوم نخرج بأسباب فهذا غير مقبول، لنذهب إلى الشعب بالانتخابات، وقلنا لهم أننا سنشكل حكومة وحدة وطنية من كل الفصائل ثم نجري الانتخابات، وهذا قلناه لهم ولأصدقائهم، ماذا تريدون؟

وكانت وكالة "سما" قد كشفت قبل ايام عن توصل لجنة التحقيق الفلسطينية في اغتيال عرفات الى اسماء القتلة وان السلطة ستطالب بتسليمهم.

وكانت مصادر اعلامية فلسطينية كشفت في الثاني من تشرين الثاني الجاري ان المؤتمر السابع لحركة فتح والمتوقع عقده الشهر القادم سيشهد الاعلان عن قتلة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بالاسم .

وقالت المصادر ان شخصية مقربة من صناع القرار في رام الله اكدت ان الاعلان سيشكل مفاجأة للجمهور الفلسطيني وان الملف اصبح مكتملا الان .

واوضحت ان انضمام فلسطين الى "الانتربول الدولي" يدخل في هذا الاطار حيث سيتم" طلب تسليم اشخاص بعينهم الى السلطة الفلسطينية بعد ان كشفت التحقيقات تطورات خطيرة في هذا الملف حسب قول المصادر".