Menu
11:36السابعة: سمحا جولدين يهاجم نتنياهو وغانتس وكوخافي
11:35اعتقالات واقتحامات متفرقة في الضفة الغربية
11:31أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
11:33القدرة: الشتاء أرض خصبة لانتشار فيروس كورونا
11:32عائلة غولدن تهاجم نتنياهو بعد الحديث عن تسهيلات لغزة مقابل الهدوء
11:30اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية
11:30103 أيام على إضراب الأسير الأخرس
11:27القدرة : الحالة الوبائية غير مطمئنة والاستهتار يتجه بالمجتمع نحو الأسوأ
11:29الأسير ماهر الأخرس يواصل إضراب الكرامة ومطالبات بتدخلات دولية
11:26الصحة بغزة : تسجيل 259 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و199 حالة تعافٍ
11:24الصحة الإسرائيلية : 560 إصابة جديدة بكورونا
11:22إصابات كورونا تتجاوز 100 ألف حالة للمرة الأولى في أمريكا
11:21حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
11:20أسعار صرف العملات في فلسطين
11:19حالة الطقس: أجواء باردة وماطرة

مواصلة عمليات الفرز في عدة ولايات أميركية يؤخر إعلان النتائج الرئاسية

تتواصل عمليات فرز الأصوات في عدة ولايات أميركية لإعلان الرئيس الـ ٤٦ للولايات المتحدة الأميركية، ما دفع إلى تأخير إعلان النتائج التي كانت تخرج عادة بعد ساعات قليلة من إغلاق صناديق الاقتراع.

وبقيت حتى مساء يوم الخميس بتوقيت واشنطن ٥ ولايات لم تحسم بعد، وهي ولاية جورجيا التي يتفوق فيها المرشح الجمهوري ترمب على الديمقراطي جو بايدن بـ 1775 صوت تقريبا، ونيفادا التي يتفوق فيها بايدن بـــنحو ١١٤٠٠ صوت تقريبا، وبنسلفانيا التي يتفوق فيها ترمب بـنحو 18000 صوت تقريبا، وأريزونا التي يتفوق فيها بايدن على ترمب بنحو 1% من الأصوات، وتبقى ألاسكا التي من المتوقع ان تحسم أمرها للجمهوري ترمب .

الرئيس الحالي دونالد ترمب قال في مؤتمر صحفي في البيت الابيض تعليقا على عمليات الفرز والنتائج التي خرجت في معظم الولايات وحصل فيها على ٢١٤ صوتاً في المجمع الانتخابي، قال :"إذا تم احتساب الأصوات بشكل قانوني فإن الفوز بالانتخابات سيكون محتوما"، مؤكداً انه هو الفائز في الانتخابات اذا لم "تسرق" منه.

وفي المقابل قال بايدن الذي جمع حتى مساء الخميس ٢٥٣ صوتاً وهو بحاجة لـ ١٧ صوتاً لحسم السباق الرئاسي، ومن المرجح أن يحصل على 11 صوتا من أريزونا، وعلى 6 أصوات من نيفادا، وايضا تقليصه الفارق مع ترمب في ولايتي بنسلفانيا، وجورجيا، قال في كلمة متلفزة له :"إنه ما من شك لدي اننا سنفوز في الانتخابات على ترمب وذلك بعد استكمال عد الاصوات"، داعيا الجميع الى التحلي بالهدوء وان عملية العد يجري استكمالها وسوف يتم اعلان النتائج قريبا حسب قوله.

وتشكل عملية فرز الأصوات الذي انتخبوا عبر البريد قبيل يوم الثلاثاء، والتي أثرت بشكل كبير في النتائج الختامية، مثار جدل بين الحزبين وقد تؤدي إلى معركة قضائية لحسم النتيجة بشكل رسمي مما يتطلب مزيدا من الأيام.