Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

استجابة عالمية واسعة لحملة مقاطعة "الفيسبوك"

أرض كنعان - وكالات / 

تفاعل الملايين من المتابعين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في العديد من دول العالم مع الحملة التي أطلقها نشطاء فلسطينيون لمقاطعة موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مساء اليوم لمدة ساعتين؛ وذلك احتجاجا على الاتفاق الأخير بين إدارة "فيسبوك" والاحتلال الإسرائيلي.

وأوقفت صفحات إخبارية فلسطينية وصفحات شخصية من ضمنها وكالة"فلسطين اليوم" الإخبارية في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاحد النشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونشرت الصفحات صورا موحدة بإعلان إيقاف النشر من الساعة 8 مساء حتى العاشرة مساء، وبيان يتطلب مطالب الحملة

وتشمل الحملة أيضا الانتقال إلى موقع "تويتر" والمشاركة في حملة التغريد التي تستمر حتى الساعة 10 عبر هاشتاج #FBCensorsPalestine

وكانت وزيرة القضاء الإسرائيلية ايليت شاكيد قد ذكرت في وقت سابق أن مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"جوجل" و"يوتيوب" لبت نحو 95% من الطلبات الإسرائيلية بمسح محتوى وصفته بأنه "يحرض الفلسطينيين على العنف".

وأظهرت الإحصائيات أن 230 مليون متفاعل مع الحملة خلال ساعتين على #تويتر، بـ48 مليون وصول، وتغريدات وصل عددها إلى أكثر من 40 ألف تغريدة.

المدون والناشط إعلامي رضوان الأخرس يقول إن "فشل الاحتلال الإسرائيلي في اخماد الانتفاضة كانت سبباً في محاولة ايقافها عبر اتفاقه مع الفيسبوك، حيث أن الرواية الصهيونية ضعيفة أمام رواية الفلسطينيين، فحاول الاحتلال تجنيد آلاف الفرق من الهكرز، من أجل وقف الرواية الفلسطينية".

وأشار الأخرس، إلى أن الفشل "الإسرائيلي" الواضح على كافة المجالات والصعيد الإعلامي والمخابراتي والسياسي لمواجهة هذه الانتفاضة المستمرة.

ووصف الأخرس، ما يجري بالمجزرة الحقيقية ضد عدد كبير من الحسابات الفلسطينية عبر فيسبوك من بينها حسابات تُدير صفحات يتابعها الملايين، مشيراً إلى أن ذلك تطور مُلفت وخطير.

وأكد الأخرس، أن هذا الاجراء جاء نتيجة اتفاق بالغ الخطورة بين الاحتلال وإدارة الفيسبوك قد يهدد حرية الرأي والتعبير عبر هذه المنصة التي انتشرت وذاع صيتها لأنها كانت متنفس للكثير من الشعوب حول العالم.

وشدد الناشط الأخرس، على أن هذه الخطوة بالغة الأهمية ومن شأنها التأثير على أرباح الموقع بشكل كبير، حيث لا يمكن للفيسبوك أن يضحي بمئات الملايين من المسلمين الموجودين على فيسبوك والذين رضعوا حب فلسطين من صغرهم.

 



44

التقاط

14446133_1209660289057437_3310241441083655237_n

jhkjhkhjk

55

hhgjhgj

lul

فيس