Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

أوقاف القدس تحذر من اتهامات الاحتلال الباطلة بحق حرّاس الأقصى

أرض كنعان - القدس المحتلة / 

حذرت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس اليوم الخميس، من الاتهامات الخطيرة التي تلصقها سلطات الاحتلال بحرّاس المسجد الأقصى المبارك، معتبرة ذلك "تشويه لصورتهم، ومحاولة لثنيهم عن القيام بدورهم".

وقالت في بيان صحفي: "‏في الوقت الذي تقتحم وتدنّس فيه الجماعات والجمعيات المتطرفة المسجد الأقصى باستمرار، بحماية قوات الاحتلال، التي تمنع أي أحد من الوصول إليهم، أو الاقتراب من هذه المجموعات المتطرفة التي سرقت تراب الأقصى وشتمت رموز الاسلام والمسلمين، وبسببهم تم إبعاد عدد من الحراس، والمئات من المقدسيين نساءً ورجالاً، في محاولة لتغيير الوضع التاريخي القائم منذ احتلال القدس عام 1967م وما قبله، ولثني المقدسيين وحراس الأقصى عن أداء دورهم".

وتابع: تارة يتهمون حراس الأقصى بالإرهاب، وتارة بإعاقة عمل الشرطة، واليوم تطالعنا مواقعهم الالكترونية، وصحفهم، باتهام خطير تتهم فيه الحراس بالتحرش الجنسي لمتطرفة من منظمة "نساء من أجل الهيكل"، وزوجها المتطرف حاييم باروش".

وأكدت الأوقاف أن هذه الاتهامات تهدف الى "تشويه صورة حراس الأقصى الأوفياء الشرفاء أمام المجتمع المحلي والعالمي، وهي محاولة خطيرة لإيجاد تهمة لكل حارس، يقوم بواجبه ويدافع عن الأقصى، وهذه التهمة الكاذبة قد تودعه سنوات طويلة في السجن، كما أنها هدفها هو محاولة لوضع العربة أمام الحصان، ولتشريد وثني الحراس عن القيام بدورهم وإرهابهم، وابعادهم أكبر مسافة ممكنة عن مراقبة هذه المجموعات التي دنست تراب الاقصى المبارك كي تؤدي طقوسها وشعائرها بحرية دون رقيب أو حسيب".

وجاء في البيان: نقول لسلطات الاحتلال، ولكل من تسوّل له نفسه بأننا نرفض رفضا قاطعا اقتحام الأقصى، ونحن مع حراسنا، ومع كل الشرفاء الذين يدافعون عن عقيدتهم ومقدساتهم، ومثل هذه الاتهامات الكاذبة والمزورة لن تثني حراسنا، ولن تمنعهم من أداء واجبهم، فالذي يقتحم الأقصى هو الذي يتحرش وهو المتهم.

وأضافت في بيانها: باسم دائرة الأوقاف والعاملين فيها، والحراس والمصلين في الأقصى، وباسم المسلمين جميعا في هذه الديار المباركة، نستنكر وندين مثل هذه الاتهامات، وسنقاوم بكل شدة أي اتهام وتشهير يتعرض له حراسنا الشرفاء الذين يعملون في أعز مقدساتهم.