Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

لجنة الانتخابات تستبعد أربع قوائم من غزة وثلاثة بالضفة

أرض كنعان - وكالات/ أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن تلقيها لـ (163) طلب اعتراض على قوائم ومرشحين بالضفة والقطاع، وذلك خلال فترة نشر الكشف الأولي للقوائم والمرشحين خلال الأسبوع الماضي.
وقالت اللجنة في بيان لها اليوم :" توزعت الاعتراضات كالآتي، 24 اعتراض بخصوص براءة الذمة، و42 اعتراض بخصوص الإقامة لبعض المرشحين، أما طلبات الاعتراض التي تخص الاستقالات فقد وصل عددها لـ25 طلب اعتراض، كما أن 20 طلب اعتراض قُدمت بزعم وجود أحكام قضائية ضد مرشحين، أما باقي الاعتراضات وعددها 52 فكانت لأسباب متفرقة غير المذكورة أعلاه".
وأوضحت أنها رفضت (154) اعتراض، وقبول سبعة اعتراضات في قطاع غزة، نجم عنه رفض أربع قوائم في كل من بيت حانون، وأم النصر، والزهراء والنصيرات.
وقبلت اللجنة ثلاثة اعتراضات أخرى في الضفة الغربية، نجم عنها رفض قائمة في يطا، واعادة قبول قائمتين في كل من بلدتي قفين وبني زيد الغربية. هذا وقد أبلغت اللجنة مساء أمس السبت أصحاب العلاقة رسمياً بقرار اللجنة.
وجدير بالذكر بأن قانون الانتخابات يتيح للمعترضين استئناف قرارات اللجنة أمام محكمة البداية في المحافظة التي تتبع لها الهيئة المحلية، وذلك خلال ثلاثة أيام من إبلاغهم بقرار اللجنة. من جهتها ستقوم المحكمة بإصدار حكمها النهائي في الطعون المقدمة اليها خلال خمسة أيام من تقديم الطعن، ويكون قرارها نهائيا.
هذا ومن المقرر أن يتم نشر الكشف النهائي بأسماء القوائم والمرشحين يوم 24 أيلول المقبل، ويتزامن ذلك مع موعد انطلاق فترة الدعاية الانتخابية للقوائم والمرشحين.