Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

هنية: إعادة تأهيل مصابي حرب غزة انتصار جديد على الاحتلال

زار رئيس الوزراء إسماعيل هنية، اليوم الاثنين (24-9) مشروع إرادة لتأهيل وتشغيل ذوو الإعاقة من مصابي حرب غزة في الجامعة الإسلامية بحضور كلا من رئيس أمناء الجامعة المهندس جمال الخضري ومجلس الأمناء وأعضاء رئاسة الجامعة.

 

وقال هنية "هذا المشروع هو مشروع ارادة وريادة في نفس الوقت، إرادة لأن مسيرة الجامعة هي انعكاس لإرادة الثبات والصمود والقدرة على التحدي واثبات الذات ضد العدو منذ الانتفاضة وحتي وقتنا الحاضر وهذا المشروع هو تحدي من ذوي الاحتياجات ضد هذا العدو الغاصب، ومشروع ريادة لأن الجامعة الإسلامية هي الأولى في افتتاح وانشاء هذا المشروع في جامعات القطاع ، مشيدا دولته بريادة الجامعة وحصولها على العديد من الجوائز على مستوي العالم".

 

وأضاف "التحاق هؤلاء الأخوة بهذا المشروع هو تكريس لصمود وارادة هذا الشعب الذي صمد بوجه أعتي ترسانة في العالم وقدم أسمي معاني الصمود والثبات ضد الحصار وضد العدو الصهيوني ، مشيرا إلى أن هذه الإرادة ممتدة من صمود وارادة المجتمع  وعدم اغفال المجتمع لهذه الشريحة والاهتمام بها من خلال رد لهم بعض الدين  لمال قدموه من أجل رفعة هذا المجتمع".

 

وتابع "مشروع ارادة هو ارادة هذه الأمة التي جعلت من فلسطين محور لها"، مثمناً دور تركيا برئاسة رجب أردوغان لاحتضانها هذا المشروع واحتضان أسر الجرحى والاسري والمعاقين "وهذا دليل على الرسالة السامية لعمق قضيتنا".

 

وأكد أن معركة الشعب الفلسطيني مع العدو هي معركة ارادات فحينما كان يستهدف المدنيين اراد أن يثنيهم عن ساحة الصراع ولكن هذا العدو فشل بتحقيق هدفه، فاليوم هذه الفئة تدخل ساحة الصراع من مدخل آخر من باب الانتاج والمساهمة في تحسين وتنمية الاقتصاد الفلسطيني والعمل على كسر الحصار".

 

وقال "هذا المشروع هو انتصار جديد على الاحتلال وعلى الحصار وهو مقدمة للانتصار الاعظم وهو تحرير المقدسات وعودة الاجئين من المنافي والشتات إلى أرضهم ورفع رايات التوحيد فوق القدس واسوار القدس".

 

وعبر عن عظيم الشكر والتقدير لدولة تركيا ولرئيس مجلس الأمناء المهندس جمال الخضري وكل العاملين والقائمين على هذا المشروع مثمناً الجهود المبذولة لانجاح هذا المشروع.

 

بدوره، قال الخضري إن هذا المشروع هو أحد المشاريع الاستراتيجية والهامة للشعب الفلسطيني، موضحاً أنه يحمل اسم ارادة ليعبر عن ارادة الشعب الفلسطيني لكسر الحصار ، مشيداً بدور الحكومة في دعم هذا المشروع".

 

وأكد الخضري أن المشاركين في هذا المشروع بلغ 400 من ذوي الحاجات الخاصة ويهدف هذا المشروع الى اعادة الأمل لهم من خلال المساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني ، موجهاً شكره للرئيس التركي رجب أردوغان والشعب التركي والحكومة الفلسطينية لاحتضانهم ودعمهم لهذا المشروع.