Menu
07:37كورونا في أميركا.. أرقام قياسية مهولة بالإصابات في يوم واحد
07:35قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
07:33كريستيانو رونالدو يتعافى من كورونا
07:31تعرف على القائمة المحدثة لأسعار الخضروات والدجاج في أسواق غزة
07:26حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
07:25أسعار صرف العملات في فلسطين
07:14الرئيس عباس يعلق على الزلزال بمدينة إزمير التركية.. ماذا قال؟
07:13طقس فلسطين: إنخفاضات متتالية على درجات الحرارة
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم

القدس يُنتهك أمام المسلمين والاحتلال يتحمل عواقب افعاله

أرض كنعان - القدس المحتلة / 

عبرت شخصيات مقدسية وفلسطينية اليوم الأحد, عن امتعاضها لحالة الصمت العربي والاسلامي , التي تسيطر على مواقفها , جراء مواصلة الاحتلال لانتهاك باحات المسجد الاقصى , والقدس القديمة .

وحملت الشخصيات الفلسطينية والمقدسية خلال أحاديث صحفية أن الاحتلال الصهيوني مسؤولية الحماقة التي يقترفها في القدس , والسماح لجماعاته المتطرفة بتدنيس باحات المسجد الأقصى رغم التحذيرات التي تُطلق باستمرار من عواقب الانتهاكات داخل المسجد الاقصى , وما قد يتبعه من حرب دينية تُشعل المنطقة بالكامل.

محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية, فقال, الاحتلال يسعى لتهويد المدينة المقدسة, بالعديد من الاجراءات من بينها الدعوات المتكررة من الجماعات اليهودية لتكثيف الاقتحامات لباحات المسجد الاقصى , مشدداً على ان الاحتلال يحاول فرض واقع جديد على مدينة القدس.

المسؤولية لا تقتع على الاردن فقط , فهي مسؤولية كل العرب والمسلمين 

بالنسبة للدور الاردني , فبين حسين ان الاردن التي تمثل دور الوصي فهي تتابع بالطرق القانونية والمشروعة انتهاكات الاحتلال ,مستدركاً" المسؤولية لا تقتع على الاردن فقط , فهي مسؤولية كل العرب والمسلمين وهي مدينة لها حضارتها والامة العربية مسؤولة عن حماية المسجد الاقصى , ونحمل المسؤولية للعالم المتفرج ايضاً.

وأوضح الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية رئيس المحاكم الشرعية في القدس , المستوطنون شرعوا منذ الصباح بتنفيذ تهديداته  , حيث اقتحم منذ الصباح  140 مستوطناً وسط حماية مكثفة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة مما ينذر بخطورة الوضع .

واشار الى ان المستوطنين تحت حماية حكومة يمينية متطرفة , وبالرغم من كافة الاجراءات والعوائق , فلن تثني المقدسيين من الوصول للمسجد والدفاع عنه .

إسرائيل تنذر بحرب دينية في المنطقة وهي من تتحمل مسؤولية ما سيجري.

ومن جانبه حذر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني الاحتلال الاسرائيلي من مواصلة مسيرته واستفزازاته , فإسرائيل تنذر بحرب دينية في المنطقة وهي من تتحمل مسؤولية ما سيجري.

واعتبر ان الدفاع عن المسجد الاقصى مِنة من الله سبحانه وتعالي , وواجب ديني يدعونا للتصدي لمحاولات اقتحام المسجد الاقصى, معتبراً ان الاحتلال قد يمنع المقدسيين من الوصول للمسجد الاقصى ,ولكن ثبات اهل القدس كحجر صلب امام تهويد الاحتلال سيُفشل كافة التهديدات.

الاحتلال يرصد كل شيء, فالكاميرات ومراكز الشرطة تخدمان الاحتلال .

الشيخ حسام أبو ليل، رئيس حزب الوفاء والإصلاح، في الداخل المحتل فقال ان الاحتلال يحاول ان يرهب المقدسي فهو يحول الاسواق لثكنة عسكرية.

 واستنكر ابو ليل من اقامة الاحتلال لمراكز شرطة في القدس ,إضافة الى نصب الكاميرات, حيث قال: الاحتلال يرصد كل شيء, فالكاميرات ومراكز الشرطة تخدمان الاحتلال .

وجدد ابو ليل مناشدته للامة العربية والاسلامية للتحرك لإنقاذ المسجد الاقصى من إحكام الاحتلال لسيطرته على المسجد الاقصى المبارك وتنفيذ مخططه التهودي كاملاً.