Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

ادعيس: عدم تراجع الاحتلال على إجراءاته في الأقصى له عواقب وخيمة

أرض كنعان - القدس المحتلة / دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، الشعوب العربية إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى للدفاع عنه، لأن حماية الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم وإنما على كل مسلم أينما وجد.

وشدد الوزير ادعيس في اتصال هاتفي مع مراسل "فلسطين اليوم" على عدم القبول بأي وضع جديد تفرضه إسرائيل في المسجد الأقصى مهما كلف الثمن، مؤكداً أن المسجد الأقصى للمسلمين وبالتالي لا يمكن القبول بفرض إجراءات على دخوله او الخروج منه من أي جهة كانت.

وأكد على أن الشعب الفلسطيني عاهد الله على أن يبقى حامياً للمقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، وعدم التنازل أو التفريط بالسيادة عليه، وأنه مستمر بالاحتجاجات السلمية ضد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية حتى إزالة البوابات الالكترونية، مشدداً على استحالة القبول بأي حل من الحلول التي تريد أن تفرضها "إسرائيل" بسياسة الأمر الواقع.

وأوضح، أن القيادة الفلسطينية والمرجعيات الدينية قامت باتصالات عديدة، وسيعقد اجتماعاً لمجلس الأمن الدولي، وآخراً لجامعة الدول العربية للبت في إجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى والضغط على إسرائيل للتراجع عن إجراءاتها.

وعن رد الفعل على ما يجري في القدس والتي كان آخرها مساء اليوم، استهداف السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، أوضح الوزير ادعيس، ان إسرائيل عندما قررت وضع البوابات الالكترونية ومارست إجراءات تعسفية في الأقصى هي تريد حرب دينية، ولن تجد أي مسلم يقف صامتاً على ما يجري في الأقصى المبارك، لافتاً إلى أن نتنياهو أشعلها وصب على الزيت نار، وأراد تفجير الأوضاع في القدس المكان المقدس عند المسلمين بعد المسجد الحرام.

وأكد ادعيس على أن إصرار إسرائيل على إجراءاتها يعني استمرار ردود الفعل، متوقعاً أن تزداد وتتوسع دائرة الردود دفاعاً عن الأقصى والقدس المحتلة.

وطالب وزير الأوقاف الفلسطيني المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف كل الإجراءات "الإسرائيلية" لتفادي العواقب الوخيمة التي ستحصد الأخضر واليابس إذا لم تتراجع إسرائيل عن أفعالها غير المقبولة فلسطينياً وإسلامياً.