Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

صحفي اسرائيلي يكشف عن "فضيحة هدية الرئيس عباس" للملك سلمان!

أرض كنعان_وكالات/كشف صحفي اسرائيلي أن الهدية التي قدمها الرئيس محمود عباس للملك سلمان خلال زيارته الأخيرة الى العربية السعودية، هي نسخة مؤطرة من صحيفة من سنوات الثلاثينيات واسمها "The Palestine Post".

ظاهريا، تبدو الهدية مناسبة، ولكن، كشف محرر الصحيفة الذي ورث "The Palestine Post"، عن فضيحة أبي مازن الكبيرة، وفقا لما ذكره موقع "المصدر" العبري.

نشر محرر صحيفة "The Palestine Post", صورة في حساب تويتر الخاص به، سخر فيها من رئيس السلطة، وتساءل إذا ما كان قد وجد خطأ مطبعيا في صحيفته.

أوضح المحرر أنّ "The Palestine Post" هي مصدر صحيفة "The Jerusalem Post" الحالية. وقيل أيضًا إنّ الصحيفة كانت حينذاك مثلما هي اليوم لسان حال اليهود الناطقين بالإنجليزية في البلاد.

صحيفة "The Jerusalem Post" هي صحيفة يومية يهودية باللغة الإنجليزية. أصل الصحيفة هو "Palestine Bulletin"، وهي صحيفة إنجليزية تأسست عام 1925 وتحولت فيما بعد إلى "The Palestine Post". بعد قيام دولة إسرائيل تم تغيير اسم الصحيفة مجددا وسُميت باسمها الحالي " The Jerusalem Post".

في الأصل كانت صحيفة "Palestine Bulletin" مبادرة تجارية لناشر يهودي أمريكي وكانت تُصدرها وكالة الأخبار البرقية اليهودية. بتاريخ 1 كانون الأول عام 1932 بدأت تصدر الصحيفة الجديدة "The Palestine Post"، وكُتب في عددها الأول أنّها استمرار لصحيفة "Palestine Bulletin".

كُتب في المقال الرئيسي في العدد الأول: "هدفنا هو أن نقدّم للجمهور في أرض إسرائيل صحيفة عبرية باللغة الإنجليزية، وأن يكون مسؤولو الإدارة البريطانية في فلسطين قادرين على فهم الشؤون اليهودية والصهيونية. بالإضافة إلى ذلك، هدفنا هو توفير معلومات يومية حول أعمال اليهود وتطلّعاتهم في الشتات وفي البلاد".

في عهد سلطة الانتداب، اتّخذت صحيفة "The Palestine Post" خطّا داعما  لإقامة دولة إسرائيل، وكما اتّخذت خطّا علنيا وعدائيا ضدّ التقييدات التي فرضها الحكم البريطاني على هجرة اليهود إلى أرض إسرائيل. رغم أن ذلك لم يكن رسميّا، ولكن اعتُبرت الصحيفة لسان حال الوكالة اليهودية. في فترة الحرب العالمية الثانية كانت الصحيفة الثانية في انتشارها في إسرائيل وكانت توزّع بنحو 20,000 نسخة في اليوم.