Menu
09:31إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله لمعتقل "شطة"
09:30الاحتلال يغلق سجن "جلبوع" بعد تفشي فيروس كورونا
09:27الكشف عن موعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين

زوجة منفذ هجوم أورلاندو "كانت تدري"

أرض كنعان - وكالات/ حقق مكتب التحقيقات الاتحادي "أف.بي.آي" مع زوجة منفذ الهجوم الدامي على ملهى ليلي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، بعد أن أشارت تقارير إلى أنها كانت تعلم بخطط الاعتداء.

وقال موقع "سكاي نيوز" البريطاني إن عناصر من الـ"أف.بي.آي" حققوا مع نور سلمان زوجة عمر متين، الذي قتل برصاص الشرطة، عقب الهجوم الذي أسفر عن مصرع 49 شخصا من رواد ملهى "بالس".

كما نقلت شبكة "سي.أن.أن" الأميركية عن عضو لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور أنغوس كينغ، "يبدو أنها كان لديها بعض المعرفة عما كان يجري"، في إشارة إلى زوجة متين.

وأضاف كينغ إن زوجة الرجل، الذي ولد في نيويورك لأبوين من المهاجرين الأفغان، كانت حتما تعلم بخطط الهجوم، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أنها "تبدو متعاونة ويمكن أن تقدم لنا بعض المعلومات المهمة".

أما موقع "فوكس نيوز"، فقد نقل عن مصدر في "أف.بي.آي" قوله إن ممثلي الادعاء يسعون لتوجيه الاتهام لنور سلمان، بشأن المشاركة في الاعتداء وعدم الإبلاغ عن الهجوم قبل وقوعه، والكذب على ضباط اتحاديين.

وذكرت "أن.بي.سي. نيوز" أن سلمان قالت لضباط اتحاديين إنها حاولت إقناع زوجها بعدم تنفيذ الهجوم، لكن الشبكة قالت أيضا إنها أبلغت المحققين أنها أوصلته ذات مرة بالسيارة إلى الملهى الليلي لتفقد الموقع.

يشار إلى أن سيتورا يوسفي، طليقة متين، كانت قد قالت إن طليقها له ميول مثلية وغير مستقر عقليا وكان يضربها مما دفعها إلى الهروب من المنزل بعد أربعة أشهر فقط من الزواج، قبل الحصول على الطلاق.