Menu
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار
11:50ارزيقات: سيتم صرف كافة مستحقات المعلمين الشهر الحالي
11:48الكشف عن أسباب ارتفاع إصابات كورونا في قطاع غزة
11:47"سلطة النقد" تصدر تعميمًا حول نسبة خصم القروض من رواتب الموظفين عن شهر أيلول

حماس وفتح والمجاهدين ترحب بالعملية ويقولون انها رد طبيعي على جرائم الاحتلال ونقلة نوعية للمقاومة

أرض كنعان_غزة/لاقت عملية تل ابيب التي نفذها شابان فلسطينيا الليلة الماضية وادت الى مقتل اربع اسرائيليين واصابة نحو عشرة اخرين ردود فعل على الساحة الفلسطينية حيث رحبت حركة حماسوحركة المجاهدين بها فيما اكدت حركة فتح على انها رد طبيعي لسياسة القوة العسكرية والاجراءات الاستيطانية وهدم المنازل والاعتقالات التي تنفذها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية وتعنتها ورفضها للمفاوضات وفق اسس دولية واضحة.

فتح : العملية انعكاس لسياسات اسرائيل

وفي هذا الاطار قالت حركة فتح في بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم ان عملية تل ابيب التي حدثت مساء امس هي رد فعل فردي وتلقائي طبيعي لواقع خيار القوة الذي تتباه إسرائيل و ارتفاع وتيرة الانتهاكات الإحتلالية بحق شعبنا في كل مكان .

و قال منير الجاغوب رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة و التنظيم لحركة فتح : على إسرائيل ان تدرك جيداً تبعات ما تقوم به من استمرار دفعها باتجاه خيار العنف و سياسة هدم البيوت و التهجير القسري للمقدسيين و الاقتحامات المتوالية من قبل قطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المُعززة بقواتها ليل نهار وقتل الفلسطينيتين بدم بارد على حواجزها المنتشرة في الاراضي المحتلة عام ١٩٦٧ .

و اضاف الجاغوب عن عملية تل أبيب انها جاءت بعد تغليب كل الأصوات الإسرائيلية فوق كل الفرص الداعية للسلام و انعدام تحقيق أي رؤية تؤمن حقوق الشعب الفلسطيني ، مؤكداً حالة اللجوء الواضحة للاحتلال الإسرائيلي إلي خيار القوة العسكرية المفرطة و التي لا تفرق ما بين الكهل و الطفل الفلسطيني والمرأه من جرائم باتت جزء من يوميات الفلسطينيين امام آلة الحرب و التنكيل الإسرائيلية .

و أكد الجاغوب ان رفض اسرائيل للإمتثال لكل المواثيق الدولية و الاتفاقات التي تلزمها بوقف الاستيطان المتفشي داخل أراضينا الفلسطينية و رفضها الأخير و العلني للمبادرة الفرنسية شدد من رؤيتها بما يقودها لأهدافها التوسعية و تحقيق مشاريعها العنصرية ضد كل مبادئ الإعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني ، الأمر الذي حول المشهد الداخلي لواقع يائس بعيد عن طموحات و تطلعات شعبنا و أحلامه بالحرية و الاستقلال
على اسرائيل ان تنهي احتلالها لأراضينا وان تنسحب منها وان تؤمن بسلام حقيقي بعيدا عن العنف والإذلال اليومي للفلسطينيين .

حماس تصف العملية بالبطولية 

من جهتها رحبت حركة المقاومة الاسلامية حماس بالعملية حيث وصف الناطق بلسان الحركة حسام بدران الهجوم بالعملية البطولية التي تعد أولى بشائر شهر رمضان وأولى المفاجآت التي تنتظر إسرائيل خلاله.

وأشاد بدران بمنفذي العملية قائلا إن تمكنهما من الوصول إلى محيط وزارة جيش الاحتلال يدل على فشل إجراءات إسرائيل إلى وأد الانتفاضة وقتل روح المقاومة .

وأضاف المتحدث الحمساوي ان الاعتداء هو رسالة الى وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان الذي هدد بكسر عزيمة الفلسطينيين.

المجاهدين: العملية نقلة نوعية للمقاومة

باركت حركة المجاهدين الفلسطينية عملية إطلاق النار التي وقعت وسط تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة عام 1948) ،معتبرة ان العملية نقلة نوعية للمقاومة.  

وقال الشيخ نائل ابو عودة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "ان عملية تل الربيع تأتي في سياق إصرار شعبنا على تبني خيار المقاومة والانتفاضة في وجه الاحتلال حتى استرداد كافة الحقوق مؤكدا على ان هذه العملية ضربت منظومة الأمن الصهيوني بكل عناصره وكشفت هشاشة الكيان وضعف جبهته الداخلية في عاصمته المزعومة "تل أبيب" .