Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بحملة مداهمات واسعة بالضفة واقتحام 30 منزلا بنابلس

أرض كنعان_الضفة المحتلة/نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واسعة تخللها اعتقال 15 مواطنا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة  نفذت قوات الاحتلال عملية دهم واسعة في عدة قرى شرق المدينة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوت الاحتلال اقتحمت بلدة روجيب، وداهمت العديد من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب وتدمير لمحتوياتها، واعتقلت كلا من معزوز الفاغش، ومعروف دويكات، ومحمود أبو عيشة.

واقتحمت قوات راجلة من جيش الاحتلال بلدة بيت فوريك من منطقة الشارع الرئيس ومنطقة جبل الشرابية وجبل القنيطرة، تبعها دخول عدد من دوريات الاحتلال، وشنت عمليات دهم وتفتيش وتخريب لعشرات المنازل، واعتقلت المواطن شادي علي مليطات وزوجته ميس محمود مليطات.

كما اقتحمت بلدة عزموط، ونفذت فيهما عمليات دهم وتفتيش واسعة، رافقها أعمال تخريب واقتلاع بلاط بعض المنازل، وعرف من هذه المنازل منازل كل من سامر وعناد ثوابتة، ومطر ثوابتة، وهمام صوالحة، وشمس العط، وعبد الله صوالحة، ومحمد سميح حوامدة.

وفي بلدة سالم، شنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش وتخريب واسعة بأكثر من عشرين منزلا، واعتقلت ثلاثة مواطنين عرف منهم خليل مصطفى وابنه صموئل بعد الاعتداء بالضرب على رأسه.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أحدثت خرابا كبيرا في منزل الشهيد صايل جبارة ومنزل حسن جبارة وجبارة جبارة، وتم تحطيم حوالي 30 سيارة داخل مشطب سيارات للمواطن جبارة حسن.

وداهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل في بلدة دير الحطب، اعتقلت خلالها المواطنين أمجد محمود عودة وماجد محمود عودة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين وشنت عمليات تمشيط واعتقلت مواطنا كما توغلت في شوارع مدينة جنين.

وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية اقتحمت المخيم وداهمت منزل المواطن مؤمن النشرتي وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال انسحبت باتجاه المقبرة قبل أن تنتشر في شارع حيفا والشارع العسكري وتنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

واعتقلت قوّات الاحتلال عددا من الشبان في مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية في الخليل إنّ قوّات الاحتلال داهمت خلال ساعات الفجر عددا من الأحياء السكنية في مدينة الخليل ويطا وأجرت عمليات تفتيش في مؤسسة لبيع المواد الغذائية في منطقة بيت عمرة بيطا.

وفي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب أحمد أبو فارة بعد اقتحام منزل عائلته، إضافة إلى اعتقال الشاب محمد عبد طقاطقة في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، والشابين فادي الهريمي وعيسى وليد الهريمي بعد اقتحام منزليهما وسط بيت لحم.