Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل العشرات بحملة مداهمات بمدن الضفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وحسب مصادر أمنية أكّدت أن ّ من بين المعتقلين رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ مصطفى شاور، والناشط في تجمع شباب ضدّ الاستيطان محمد ازغير، زيد أكرم القواسمة (30 عاما)، أيمن شاكر الجنيدي (44 عاما)، عبيدة داود الرجبي (20 عاما)، نضال عمران القواسمي، محمد إبراهيم مسك، ضرار محمد ربيع أبو منشار، اياد عبد المجيد شبانة، وجميعهم من مدينة الخليل.

وفي مدينة يطّا جنوبًا، اعتقل الاحتلال الفتى صخر يوسف شريتح ( 16 عاما)، فيما اعتقل الشابين فادي بسام طرايرة وحازم محمد طرايرة (18 عاما) من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية إسرائيلية الشابين زكريا نبيل القيق ومحمد أمجد الحدوش، فيما اعتقلت الشابين عبد الكريم جبر الطيطي وآدم أحمد أبو الخيران (17 عاما) من مخيم العروب.

أما في نابلس، فاعتقلت قوات الاحتلال فجرا شابين من بلدة بيت فوريك شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل في بيت فوريك وأجرت فيها أعمال تفتيش وتخريب لمحتوياتها، واعتقلت الشابين عماد مفلح حنني ويزن محمود حنني.

كما داهمت المخابرات الإسرائيلية منزل الأسير المحرر المبعد إلى غزة نمر صدقي الحج محمد، وهدد ضابط المخابرات عائلته شفهيا بهدم المنزل في وقت لاحق.

 

وكانت المخابرات الإسرائيلية هددت عائلة المحرر الحج محمد قبل حوالي ثلاثة أسابيع بهدم منزلها، وادعت حينها أن اسمه مدرج على قوائم التصفية.

يذكر أن المحرر الحج محمد أفرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011 بعد أن أمضى 7 سنوات من مدة حكمه المؤبد، وأبعد إلى غزة، واعتقل سابقا 11 عاما في سجون الاحتلال.

وفي طوباس وجنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدة طمون شرق مدينة طوباس واعتقلت مواطنا فيما اعتقلت شابين من جنين على حاجز عسكري.

وقال شهود لوكالة "صفا" إن دوريات الاحتلال داهمت بلدة طمون واعتقلت المواطن نوح خريوش ونقلته إلى جهة مجهولة، كما قامت بمداهمات في محيط مخيم الفارعة.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شابين من مدينة جنين خلال مرورهما على حواجز عسكرية بين جنين ورام الله وهما ماهر عبدالله صباح (26عاما)، وفتحي محمد الصانوري (30عاما) .

كما اعتقلت مواطنين لدى اقتحامها للمنطقة الغربية من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل" صفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بدرس غرب رام الله واعتقلت رئيس نادي القرية نادي عبيد (43عاماً) ونقلته باتجاه الجدار الفاصل ومنها إلى جهة مجهولة.

واعتقلت محمد أبو سليم في قرية رنتيس خلال اقتحام منزله، وهو أسير محرر.