Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الديمقراطية: اتصالات حثيثة لإعفاء غزة من ضريبة "البلو"

أرض كنعان_غزة/أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة وعضو اللجنة الوطنية المكلفة من الفصائل الفلسطينية بمتابعة أزمة الكهرباء في غزة، اليوم الاثنين عن وجود اتصالات حثيثة لإعفاء قطاع غزة من ضريبة "البلو" عن السولار الصناعي.

وقال أبو ظريفة في تصريح له: هناك موافقة على إعفاء غزة 70% من ضريبة البلو، وهذا لا يشكل خطوة من أجل تأمين السولار الصناعي لتشغيل الثلاث مولدات"، داعياً شركة الكهرباء أن لا تتهرب من مسؤولياتها أيضاً في هذا الاتجاه.

وأضاف: على شركة الكهرباء أن لا تتهرب من مسؤولياتها، وذلك من خلال توسيع مساحة الجباية بما يمكنها من شراء سولار حتى يكون هناك كمية إضافية قادرة لمجابهة أي أزمة من الأزمات التي يمكن أن تنشأ، سواء من خلال التصعيد أو العدوان أو إغلاق المعابر أو ما إلى ذلك".

وطالب أبو ظريفة رئيس السلطة محمود عباس التدخل الفوري لإعطاء تعليمات لحكومة الحمد الله لرفع ضريبة البلو بالكامل عن قطاع غزة، وذلك للتخفيف من حالة الاحتقان الموجودة عند أبناء شعبنا على ضوء الفاجعة التي ألمت عند عائلة الهندي التي راح ضحيتها 3 أطفال.

وشدد على أن عائلة الهندي لم تكن الأخيرة التي ستكون ضحية للكهرباء في القطاع، واصفاً هذه الحادثة بـ"جرس يدق ناقوس الخطر عند الجميع".

وتابع عضو اللجنة الوطنية لمتابعة أزمة الكهرباء: من المفترض أن تكون هذه جرس يدق ناقوس الخطر عند الجميع لنضع جانباً تجاذباتنا السياسية ونعمل معاً من اجل  تأمين الحياة الإنسانية للمواطن في غزة خاصة في ظل الحصار من أجل تأمين الكهرباء".

وحملت فصائل وقوى وطنية الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله، مسئولية الحريق الذي أدى لوفاة 3 أطفال بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بسبب رفض حل أزمة الكهرباء التي تعصف بأهالي القطاع منذ سنوات.

وقالت لجان المقاومة في فلسطين  في بيان لها، "إن أرواح أطفال عائلة الهندي الثلاثة شهداء حريق مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ستلعن كل من يشارك في حصار قطاع غزة ويمنع عنها ويحرمها من المقومات الضرورية للحياة الإنسانية".

وتوفي 3 أطفال حرقًا وأصيب أخرون في حريق شب بمنزلهم مساء الجمعة الماضي بمخيم الشاطئ بمدينة غزة، جراء اشتعاله بشمعة أثناء انقطاع التيار الكهربائي، الذي يعاني سكان القطاع من انقطاعه يوميًا أكثر من 12 ساعة.

ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء منذ 10 سنوات، بسبب قلة موارد الكهرباء وازدياد الأحمال بشكل متسارع.