Menu
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان
12:064 أسرى يواجهون أوضاعا صحية صعبة ومقلقة داخل "النقب"
11:50واعد توضح الأعداد الحقيقية للأسرى المصابين بفيروس "كورونا"
11:49العمل برام الله تعلن.. آلية وموعد توزيع 700 شيقل مساعدات للعمال الفلسطينيين
11:45حماس: عمليات الهدم بالقدس والأغوار بمثابة تطهير عرقي
11:41ثنائي خدمات رفح في طريقهما للأندية المصرية
11:34الاحتلال يبعد نائب مدير أوقاف القدس عن الأقصى 6 أشهر
11:31بدء صرف المنحة القطرية بغزة

"الضرائب الإسرائيلية" تبدأ التدقيق بعد كشف "أوراق بنما"

أرض كنعان - القدس / أعلنت مصلحة الضرائب الإسرائيلية أنها بدأت التدقيق في ملفات كشفتها فضيحة "أوراق بنما"، والتي ظهرت فيها بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية أسماء 600 شركة إسرائيلية واثنين من أهم مصارف البلاد.

وقالت متحدثة باسم مصلحة الضرائب الإسرائيلية الثلاثاء 5-4-2016: "نحن نقوم بقراءة المعلومات التي تعزز حملتنا التي اطلقناها العام الماضي وتهدف إلى إقناع الإسرائيليين الذين لم يعلنوا عن ثرواتهم في الخارج، إلى الإعلان عنها دون أن يتعرضوا لعقوبات".

وأكدت المتحدثة أن هناك مشروع قانون جديد اكثر تشددا ضد التهرب من الضرائب وينص على عقوبات تصل إلى عشر سنوات في السجن.

ولم يعلق متحدث باسم وزارة المالية الإسرائيلية على الفور على المعلومات حول التهرب الضريبي الموجودة في "أوراق بنما"، التي كشفت تورط مسؤولين سياسيين كبار من حول العالم ومشاهير من عالم المال والرياضة في عمليات تهرب ضريبي.

وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن أسماء 600 شركة إسرائيلية واثنين من البنوك الثلاثة الرئيسية في (إسرائيل)، بنك لئومي وبنك هبوعليم، وردت في الوثائق، بالاضافة الى أسماء 850 مساهما كأصحاب حسابات بنكية في دول تعتبر ملاذات ضريبية بهدف التهرب من دفع الضرائب أو لتبييض أموال.

ومن الأسماء التي وردت في "أوراق بنما" رجل الأعمال الاسرائيلي ايدان اوفير ودوف فاسيغلاس الذي شغل منصب مدير مكتب رئيس وزراء الاحتلال السابق أرييل شارون.

وفي هذه الوثائق الواقعة في 11 مليون صفحة تظهر أسماء رجال سياسة ورياضيين ومشاهير وكذلك الاجراءات التي يبدو ان المكتب استخدمها لتمويه التهرب الضريبي بينها اللجوء إلى ملاذات ضريبية مثل الجزر العذراء البريطانية او دول في المحيط الهادىء.

ولم تعرف الطريقة التي سربت فيها الوثائق. فقد حصلت عليها أولا صحيفة تسود دويتشه تسايتونغ الألمانية قبل أن يتولى الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين توزيعها على 370 صحافيا من أكثر من سبعين بلدا من أجل التحقيق فيها في عمل مضن استمر حوالى عام كامل.