Menu
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان
12:064 أسرى يواجهون أوضاعا صحية صعبة ومقلقة داخل "النقب"
11:50واعد توضح الأعداد الحقيقية للأسرى المصابين بفيروس "كورونا"
11:49العمل برام الله تعلن.. آلية وموعد توزيع 700 شيقل مساعدات للعمال الفلسطينيين
11:45حماس: عمليات الهدم بالقدس والأغوار بمثابة تطهير عرقي
11:41ثنائي خدمات رفح في طريقهما للأندية المصرية
11:39ترامب 213 صوتًا مقابل 238 لبايدن.. والهدف هو 270 صوتًا بالمجمع الانتخابي
11:34الاحتلال يبعد نائب مدير أوقاف القدس عن الأقصى 6 أشهر
11:31بدء صرف المنحة القطرية بغزة
11:29الصحة بغزة : 281 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 130 حالة في غزة
11:29مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
11:27الأسير الأخرس يدخل اليوم "101" في إضرابه وتخوف من انتكاسة قد تودي بحياته
11:25حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة
11:22لجان المقاومة : العدو الصهيوني يتحمل المسئولية الكاملة عن حياة الاسرى المصابين بفايروس كورونا والاهمال الطبي المتعمد  سياسة اجرامية فاشية تستهدف كافة الاسرى في محاولة لكسر ارادتهم ستبوء بالفشل

جلعاد إردان: إسرائيل ستتعاون مع أي رئيس أميركي منتخب

قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ستتعاون وتنسق مع أي رئيس أميركي سينتخب، وتوقع حدوث أعمال عنف في المدن الأميركية بعد ظهور نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية. وسيتولى إردان، وزير الأمن الداخلي السابق، منصب سفير إسرائيل في واشنطن أيضا.

وشدد إردان، في مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي، على أن "إسرائيل ستنسق وتتعاون مع أي إدارة أميركية ستنتخب، لأن هذه الشراكة إستراتيجية. وإسرائيل هي جزيرة من الاستقرار في الشرق الأوسط بالنسبة للولايات المتحدة".

وأضاف أنه "توجد مصالح كثيرة جدا من جانب الولايات المتحدة أيضا بالحفاظ على هذه الشراكة. وبإمكان مواطني إسرائيل أن يكونوا هادئين، إذ سيتم الحفاظ على هذه الشراكة".

وفي رده على سؤال حول احتمال حدوث أعمال شغب في أعقاب صدور نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية، وأنه لو كان يملك حانوتا في نيويورك، هل سيحمي واجهتها بألواح خشبية، قال إردان "أعتقد أني سأفعل ذلك".

وتابع أنه "توجد في المدينة (نيويورك) حالة تأهب كبيرة جدا. يضعون ألواحا على واجهات الحوانيت لحمايتها، والشرطة هنا في حالة جهوزية قصوى بانتظار ما سيحدث. وآمل أن تتمكن الأمم المتحدة والمدينة مواصلة العمل في الأيام القريبة".

وأضاف إردان حول احتمال حدوث أعمال شغب واتساع الشرخ الاجتماعي في الولايات المتحدة، "آمل جدا آلا يحدث هذا. وتوجد فعلا اتجاهات ديمغرافية تعمق الشروخ من دون علاقة لأي إدارة موجودة أو منتخبة في الولايات المتحدة. وآمل أنه بعد أن تجاوزنا يوم الانتخابات الآن أن ينظر الجميع إلى أهمية القانون والنظام قبل أي شيء آخر".